Skip to main content

من جديد.. غارات إسرائيلية فجرًا على مواقع شمالي غزة

السبت 7 أغسطس 2021
لم يتم الإبلاغ عن إصابات جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة

شنت إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح السبت، غارات على مواقع عدة في قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان عن شن غارات عنيفة، من قبل مقاتلة إسرائيلية على مواقع في شمال القطاع، حيث استهدفت أراضٍ ومبنى حكوميًا، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، بحسب "الأناضول".

وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية، أن طائرة حربية قصفت بصاروخين موقعًا شرق بلدة جباليا شمالًا، وأوقعت به أضرارًا جسيمة، كما تم قصف أحد المواقع شمال بلدة بيت لاهيا، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية به، وبممتلكات المواطنين المجاورة.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي: إن طائراته قصفت مواقع لحركة حماس في قطاع غزة اليوم السبت "ردًا على بالونات حارقة أطلقت من القطاع الفلسطيني".

وأشار الاحتلال إلى أن مقاتلاته قصفت قاعدة، ومحطة إطلاق صواريخ تابعة لحركة حماس، شمالي القطاع.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن بالونات حارقة أطلقها فلسطينيون من غزة، أمس الجمعة، قد تسببت في اندلاع حرائق، أحدها شبّ في منزل بمدينة عسقلان.

ضغط لتخفيف القيود

ومنذ الإعلان عن وقف إطلاق النار في 21 مايو/ أيار الماضي بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، يطلق الفلسطينيون في غزة بين الحين والآخر، بالونات محملة بمواد حارقة عبر الحدود، مما يتسبب في اندلاع حرائق في حقول.

ويؤكد فلسطينيون أن هذه البالونات تهدف إلى الضغط على إسرائيل لتخفيف القيود المفروضة على القطاع، والتي تم تشديدها خلال العدوان الإسرائيلي الذي وقع في مايو/ أيار.

المصادر:
وكالات
شارك القصة