Skip to main content

من عرس إلى مأساة.. مصرع زوجين بعد دقائق من عقد قرانهما في العراق

الإثنين 7 يونيو 2021
صورة متداولة على مواقع التواصل لسيارة العريس بعد الحادث المروع

تحول أحد الأعراس في العراق إلى فاجعة إثر مصرع زوجين بحادث مروري بعد دقائق قليلة من عقد قرانهما في محكمة محافظة كركوك شمالي البلاد.

وقال الملازم أول في شرطة كركوك أيهم الجنابي: "إن حادثًا مروريًا مروعًا وقع في ناحية "الزاب الأسفل" جنوبي كركوك، لزوجين كانا قد عقدا قرانهما في المحكمة المختصة للتو".

وأوضح الجنابي لوكالة الأناضول، أن السائق كان العريس نفسه، وبعد عقد قرانه توجه إلى منزله، لكنه كان يقود مركبته بسرعة جنونية ما أدى إلى فقدانه السيطرة عليها وانقلابها عدة مرات.

وأشار إلى أن "الحادث تسبب في وفاة الزوجين إلى جانب والدة وشقيقة العريس، فيما أصيبت والدة العروس إصابات خطرة نقلت على إثرها إلى المستشفى". 

ووفق إحصائية سابقة أصدرتها مفوضية حقوق الإنسان العراقية وهي مفوضية رسمية ترتبط بالبرلمان، فإن 1552 شخصًا لقوا مصرعهم، وأصيب أكثر من 10 آلاف آخرين بحوادث سير في العراق خلال 2020.

وتعاني الطرق الرئيسية والطرق الرابطة بين المدن الكبيرة من أضرار بالغة تتسبب بشكل يومي في حوادث مرورية، وفق خبراء في مجال السلامة المرورية.

وتقول المؤسسات الرسمية العراقية، إن العديد من سائقي المركبات لا يلتزمون بتعليمات القيادة الآمنة للمركبات، خصوصًا ما يتعلق بتجاوز السرعة المحددة في الشوارع.

المصادر:
وكالات
شارك القصة