Skip to main content

مهمة خاصة لمدة عام.. ما هي شروط ناسا للإقامة الافتراضية على المريخ؟

السبت 7 أغسطس 2021
ستساعد المحاكاة في فهم ومواجهة التحديات الجسدية والعقلية التي سيواجهها رواد الفضاء

في مساعٍ لإرسال رواد فضاء إلى المريخ، دعت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" المهتمين لإرسال طلبات إليها تمهيدًا لاختيار 4 أشخاص للعيش في محاكاة لاستكشاف المريخ من أجل إعدادهم لتحديات الحياة الواقعية للبعثات المستقبلية إلى الكوكب الأحمر.

وبدأت ناسا يوم الجمعة في تلقي طلبات للمشاركين للعيش لمدة عام في Mars Dune Alpha، وهو محاكاة لكوكب المريخ تبلغ مساحته 1700 قدم مربع وتم إنشاؤه بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد موجود داخل مبنى في مركز جونسون للفضاء في هيوستن.

وقالت ناسا في بيان: "استعدادًا لتحديات الحياة الواقعية للبعثات المستقبلية إلى المريخ، سندرس كيفية استجابة الأفراد المتحمسين لهذا الأمر في ظل صرامة محاكاة للكوكب الأحمر".

وسيحاكي موطن Mars Dune Alpha تحديات مهمة على المريخ، بما في ذلك محدودية الموارد، وتعطل المعدات، وتأخير الاتصالات، والضغوط البيئية الأخرى. وقد تشمل مهام الطاقم محاكاة السير في الفضاء، والبحث العلمي، واستخدام الواقع الافتراضي وأدوات التحكم الروبوتية، وتبادل الاتصالات. 

وجاء في بيان وكالة ناسا أن النتائج ستوفر بيانات علمية مهمة للتحقق من صحة الأنظمة وتطوير الحلول.

وتخطط ناسا لإنجاز ثلاث من هذه المهام على أن تبدأ الأولى في 1 سبتمبر/ أيلول من العام المقبل وتستمر لمدة عام.

وتقول غريس دوغلاس، كبيرة العلماء في قسم أبحاث تكنولوجيا الأغذية المتقدمة التابعة لناسا في مركز جونسون للفضاء: "إن المحاكاة ضرورية لاختيار الحلول لتلبية الاحتياجات المعقدة من أجل عيش على سطح المريخ".

كما ستساعد المحاكاة في فهم ومواجهة التحديات الجسدية والعقلية التي سيواجهها رواد الفضاء قبل توجههم إلى الفضاء بحسب دوغلاس.

والتقدم للمحاكاة سيكون متاحًا فقط للأشخاص غير المدخنين، من مواطني الولايات المتحدة أو المقيمين الدائمين على أراضيها. كما يمكن المشاركة فقط لمن تتراوح أعمارهم بين 30-55. وتشمل المعايير الأخرى للاختيار إتقان اللغة الإنكليزية، والصحة البدنية الجيدة.

وعلى الصعيد التعليمي، على المتقدمين أن يكونوا حائزين على درجة الماجستير في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أو الرياضيات أو علم الأحياء أو الفيزياء أو علوم الكمبيوتر من مؤسسة معتمدة.

المصادر:
موقع وكالة ناسا
شارك القصة