Skip to main content

"مونديال الأندية".. أبرز الهدّافين في تاريخ البطولة

الإثنين 1 فبراير 2021
7 أهداف لرونالدو سجلها بقميص ريال مدريد ومانشستر يونايتد

ينطلق "كأس العالم للأندية" لكرة القدم (قطر 2020) بعد أيام قليلة، بمشاركة أبطال 5 قارات، وفريق "الدحيل" القطري ممثلًا البلدَ المنظّم للبطولة.

وابتداء من 4 فبراير/ شباط، ستتنافس الفرق على الفوز باللقب، إلى جانب منافسة أخرى لا تقلّ أهمية، تجري بين نجوم الأندية الساعين للتتويج بجائز هدّاف البطولة، حيث سطّر نجوم كبار أسماءهم بحروف من ذهب في قائمة الهدّافين.

قائمة الهدافين

ويتصدّر البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب "يوفنتوس" الإيطالي قائمة هدافي بطولة "كأس العالم للأندية"، برصيد 7 أهداف، سجّلها بقميص "ريال مدريد" و"مانشستر يونايتد"، في 8 مباريات لعبها في 4 بطولات: اليابان 2008، المغرب 2014، اليابان 2016 والإمارات 2017.

يأتي في الوصافة اللاعب جاريث بيل زميل رونالدو السابق، حيث سجّل لاعب "توتنهام" الحالي 6 أهداف، في 6 مباريات لعبها مع "ريال مدريد"، في بطولة 2014 في المغرب، و2017 و2018 في الإمارات،

أما في المركز الثالث، فيأتي اللاعب الأوروجوياني لويس سواريز، لاعب "أتلتيكو مدريد" الإسباني حاليًا، برصيد 5 أهداف أحرزها في مباراتين فقط، عندما كان لاعبًا في "برشلونة"، في بطولة 2015 في اليابان.

ويأتي في القائمة كل من سيزار ديلجادو لاعب "مونتيري المكسيكي" برصيد 5 أهداف، بالإضافة إلى أسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة، لاعب "الأهلي" السابق، برصيد 4 أهداف، ودينيلسون لاعب "بوهانج ستيلرز" الكوري الجنوبي برصيد 4 أهداف.

ويحتل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب "برشلونة" المركز الرابع، برصيد 5 أهداف أيضًا، سجّلها في 5 لقاءات، في بطولة 2009 في الإمارات و2011 و2015 في اليابان.

كما تضم القائمة لاعبين سجلوا 3 أهداف، وهم: رافاييل سانتوس بوري لاعب "ريفر بليت" الأرجنتيني، وواين روني لاعب فريق "مانشستر يونايتد" الإنجليزي، ونيكولا أنيلكا لاعب "ريال مدريد" الإسباني، وماوريسيو مولينا لاعب "سونجنام" الكوري الجنوبي، وواشنطن سيركويرا لاعب "أوراوا ريد دياموندز" الياباني.

المصادر:
التلفزيون العربي
شارك القصة