Skip to main content

مونديال كرة اليد في القاهرة.. فيروس كورونا يقصي المنتخب الأميركي

الأربعاء 13 يناير 2021
تحاول مصر تجنب خطر فيروس كورونا من خلال اعتماد "الفقاعة الرياضية" لحماية اللاعبين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن دخول المنتخب السويسري بدلّا من المنتخب الأميركي، في النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر. 

وقال بيان رسمي صادر عن الاتحاد الدولي: "نتيجة وجود تحاليل إيجابية للكشف عن فيروس كورونا قبل السفر إلى مصر، تواصل الاتحاد الأميركي مع الاتحاد الدولي ليعلن انسحابه من مصر 2021". وأضاف "طبقا للّوائح الخاصة بتنظيم البطولة والمختصة بفيروس كورونا، تم استدعاء منتخب سويسرا ليشارك في البطولة".

وأعلن الاتحاد الأميركي لكرة اليد انسحاب منتخب بلاده من المشاركة في مصر 2021 بسبب إصابة عدد من اللاعبين والجهاز الفني بفيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد الأميركي في بيان عبر موقعه الرسمي: "نعلن إصابة عدد من اللاعبين والجهاز الفني بفيروس كورونا أثناء معسكرنا الإعدادي الأخير في الدنمارك قبل السفر إلى القاهرة". وأضاف: "بعد خضوع جميع أفراد المنتخب لمسحتين طبيتين تبيّن إصابة عدد من اللاعبين والجهاز الفني بفيروس كورونا ويخضع جميعهم للعزل الصحي وهم في صحة جيدة".

وتابع: "لن نتمكن من الذهاب للقاهرة قبل يومين من البطولة رغم عدم وجود أعراض عند جميع المصابين، لذلك بعد عدة مشاورات مع الاتحاد الدولي قررنا الاعتذار عن المشاركة في البطولة". وختم: "ستكون الأولوية لنا هو الحفاظ على صحة أفراد المنتخب ونأمل في المشاركة في البطولة مستقبلا".

وتنضم سويسرا للمجموعة الخامسة التي تضم منتخب النرويج، مع منتخبي النمسا وفرنسا.

المصادر:
تويتر
شارك القصة