Skip to main content

ميزة جديدة على تويتر مخصصة للقاحات كورونا

الثلاثاء 27 أبريل 2021
صورة توضيحية لحقنة طبية معروضة أمام شعار تويتر

أعلنت شركة تويتر عن إضافة ميزة جديدة في تحديثها الدوري لتطبيقها الخاص بالمدونات الصغيرة، لمساعدة المستخدمين في الحصول على معلومات التطعيم ضدّ كوفيد-19 الصحيحة في بلدانهم.

هذه الخاصية الجديدة عبارة عن خانة توجيه جديدة في الصفحة الرئيسية بالتطبيق، تعرض على المستخدمين معرفة أحدث الجهود والأخبار الدقيقة الخاصة بحملات التلقيح ضدّ كوفيد-19، لتأكيد حصول المغردين في جميع أنحاء العالم على "أحدث المعلومات عن اللقاح في بلدهم".

وتظهر الخانة الجديدة على شكل مربع ضخم لا يمكن تفويته في أعلى صفحة الـ(feed)، ويحتوي على زر جديد باللون الأزرق. ويتم تفعيله تدريجيًا بحسب البلدان على نسختي تويتر على سطح المكتب والهواتف المحمولة التي تعمل بأنظمة "أندرويد" و"أي أو إس".

الخانة الجديدة الخاصة بأخبار اللقاح التي أضافتها تويتر

ويؤدي النقر على الزر الموجود في الخانة المستحدثة إلى نقلكم إلى صفحة "حدث تويتر" الجديدة المخصصة للمعلومات حول اللقاحات، والتي تظهر سلسلة من التغريدات التي تم جمعها من منظمات مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، وغيرها من الهيئات الصحية المرتبطة بكل منطقة أو بلد.

وقالت شركة تويتر في تغريدة: "نظرًا لأن لقاحات كوفيد-19 أصبحت متاحة على نطاق واسع، فإننا نريدكم أن تتمكنوا من الوصول إلى أحدث معلومات حولها في بلدكم".

يذكر أن هذه الإضافة الجديدة إلى تطبيق تويتر، تعد أحدث الجهود التي تبذلها الشركات التقنية الكبرى لمساعدة الحكومات ومنظمة الصحة العالمية في الترويج للّقاحات المضادة لفيروس كورونا وتوفير معلومات مفيدة ودقيقة للمستخدمين.

فقد أضاف تطبيق فيسبوك مؤخرًا معلومات التطعيم لكل دولة على حدة إلى موجز الأخبار الخاص به لمستخدمي الولايات المتحدة، على سبيل المثال، بينما يدير موقع يوتيوب حملة إعلانية لتشجيع الأشخاص على الحصول على الحقنات.

المصادر:
تويتر، ذا فيرج
شارك القصة