Skip to main content

ميسي مُعاقب.. ممنوع من اللعب لأربع مباريات

الإثنين 18 يناير 2021
اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة

يواجه نجم نادي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، خطر التعرض لعقوبة مشددة، بعد تعمده ضرب لاعب أتلتيك بيلباو أسيير فياليبر من غير كرة، وتعرضه للطرد المباشر في المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني التي فاز بها بيلباو 3-2.

وكان ميسي تلقى بطاقة حمراء مباشرة بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"،  أظهرت اعتداء النجم الأرجنتيني على لاعب بيلباو خلال إحدى الهجمات في اللحظات الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني (الدقيقة 120).

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية"، إنّ "ليو" تنتظره عقوبة إيقاف تتراوح بين مباراة واحدة وأربع مباريات.

وأشارت إلى أن إيقاف ميسي سيمتد إلى أربع مباريات إذا تم تصنيف ما قام به في حق فياليبر، بأنه فعل عدواني متعمد.

من جهتها، رأت صحيفة "ماركا" أن لجنة الانضباط في الرابطة الإسبانية لكرة القدم، ستقتصر على معاقبة ميسي بالإيقاف لمباراتين.

بدوره، دافع مدرب برشلونة، الهولندي رونالد كومان، عن قراره البدء بليونيل ميسي في نهائي كأس السوبر الإسباني، وقال إنه بعد الكثير من السنوات في أعلى المستويات، فإنّ ميسي يعرف متى يستطيع اللعب ومتى لا يستطيع. وأكد أنه تحدث إليه وقال له إنه جاهز بما يكفي لبدء المباراة.

وستنفذ عقوبة إيقاف ميسي في مباريات برشلونة في بطولتي الدوري وكأس ملك إسبانيا.

وتعتبر هذه البطاقة الحمراء الأولى لميسي مع برشلونة منذ 753 مباراة، الأمر الذي يوضح الحالة النفسية للاعب الأرجنتيني الذي يبدو غير سعيد مع ناديه في ظل التراجع الفني وتحفظه على إدارة النادي وسعيه سابقاً للرحيل.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في الدوري الإسباني بفارق سبع نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، الذي يملك مباراتين مؤجلتين.

المصادر:
وكالات
شارك القصة