Skip to main content

"نتحكم بالميدان".. أبو عبيدة: المقاومة مستعدة لمعركة طويلة مع الاحتلال

الخميس 19 أكتوبر 2023
الناطق الرسمي باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة

حذر الناطق الرسمي باسم كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أبو عبيدة الاحتلال الإسرائيلي من أن "فاتورة الحساب معه ستكون قاسية ومؤلمة، وسيدفع ثمن جرائمه ضد أقصانا وشعبنا".

وفي تسجيل صوتي جديد بث اليوم الخميس، أكد أبو عبيدة أنّ المقاومة مستعدة لمعركة طويلة مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن عدوانه على قطاع غزة منذ 13 يومًا.

وقال: "نطمئن شعبنا بأن المقاومة ما زالت تتحكم في مجريات الميدان وتعرف متى تضرب"، داعيًا إلى طرد سفراء إسرائيل و"هذا أقل ما يمكن فعله" في ظل جرائمها المتواصلة في قطاع غزة.

وأكد أبو عبيدة أن "دعم الإدارة الأميركية للكيان لن يسعفه أو ينجده"، مشددًا على أنه لن تستطيع قوة في العالم أن تقضي على قوة المقاومة الفلسطينية أو تمنعها من الدفاع عن مقدساتها.

ودعا أبو عبيدة جماهير الأمة في كل مكان أن تدافع عن كرامتها وأقصاها وعن القضية الفلسطينية، كما دعا إلى النفير والاحتشاد أمام سفارات العدو والولايات المتحدة في دول العالم".

وقال الناطق باسم كتائب القسام: إن "العدو اليوم في أسوأ حالاته منذ 75 عامًا".

 18 شهيدًا إثر قصف إسرائيلي في مخيم جباليا

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، مساء الخميس، استشهاد 18 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل بمخيم جباليا شمالي القطاع.

وقالت الوزارة في بيان: "18 شهيدًا حتى اللحظة وعدد كبير من الجرحى في القصف الذي استهدف عدة منازل في محيط ساحة مسجد أنور عزيز بمخيم جباليا قبل قليل"، دون مزيد من التفاصيل.

18 شهيدًا إثر قصف إسرائيلي في مخيم جباليا - وسائل التواصل

ونشرت الوزارة عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، صورًا تبين تعامل الدفاع المدني والطواقم الطبية بمستشفى كمال عدوان (شمالي غزة) مع الشهداء والمصابين جراء استهداف الاحتلال للمنازل في مخيم جباليا.

وتأتي هذه التطورات، فيما تواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، شن غارات مكثفة على غزة، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة