Skip to main content

نجم مسلسل "فريندز".. وفاة الممثل الأميركي ماثيو بيري

الأحد 29 أكتوبر 2023
اشتُهر ماثيو بيري بشخصية تشاندلر بينغ الفكاهية في مسلسل "فريندز"- رويترز

عُثر على الممثل الأميركي ماثيو بيري الذي أدّى شخصية تشاندلر بينغ في مسلسل "فريندز"، ميتًا داخل منزله عن عمر ناهز 54 عامًا، على ما ذكرت وسائل إعلام أميركية السبت.

وأفادت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" بأنّ مساعد الممثل عثر عليه ميتًا داخل حوض الجاكوزي في منزله بلوس أنجلوس. وتلقّى بيري إسعافات أولية ومحاولات لإنعاش قلبه لكنّها لم تنجح.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ناطق باسم شرطة لوس أنجلوس قوله: "إنّ عناصر الشرطة تدخّلوا عند الساعة 16:10 (23:10 بتوقيت غرينتش) من دون التأكد من اسم الشخص المتوفى".

ولم تجد الشرطة أي دليل يشير إلى احتمال وقوع جريمة في المكان، على ما نقلت الصحيفة وموقع "تي أم زي" المتخصص عن مصادر أُبقيت هويتها طيّ الكتمان.

وُلد ماثيو بيري في ولاية ماساتشوستس في شمال شرق الولايات المتحدة عام 1969، لوالدين من كندا والولايات المتحدة. وقد نشأ بين مونتريال ولوس أنجلوس. والدته صحافية كندية عملت لدى رئيس الوزراء الأسبق بيار ترودو، بينما والده ممثل.

اشتهر بشخصية تشاندلر بينغ

واشتُهر بيري بشخصية تشاندلر بينغ الفكاهية في مسلسل "فريندز" الذي حظي بشعبية كبيرة وعرضت قناة "أن بي سي" بين 1994 و2004 مواسمه العشرة التي تضمّنت 230 حلقة.

إلى جانب جنيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، ومات لوبلان، وديفيد شويمر، صنع ماثيو بيري نجاح هذا المسلسل التلفزيوني الذي يعشقه الملايين خصوصًا من جيل الشباب في الولايات المتحدة والعالم.

ويروي المسلسل الكوميدي مغامرات مجموعة من الأصدقاء تتخللها علاقات رومانسية بينهم.

أبطال مسلسل "فريندز"- منصة اكس.

وفي المراحل الأخيرة من المسلسل، كان كلّ من الأبطال الستة يتقاضى حوالي مليون دولار عن كل حلقة. وأفادت مجلة "فراييتي" أنهم طلبوا تقاضي 2,5 مليون دولار لكل منهم لتصوير حلقة لمّ الشمل التي عُرضت عام 2021.

وخلال هذه الحلقة، أثار ماثيو بيري مخاوف معجبيه بسبب التلعثم الواضح في الكلام.

وقد حقق مسلسل "فريندز" نجاحًا جماهيريًا كبيرًا وترك بصمته على جيل من المشاهدين. وأتاح عرضه عبر "نتفليكس" جذب جمهور جديد، ما يؤكد الشعبية التي يتمتع بها المسلسل الكوميدي، رغم التراجع في شعبية هذا النوع من الأعمال بحسب محللين.

معاناة مع الإدمان

وكان الممثل عانى لسنوات من إدمان على مسكنات الألم والكحول، ولجأ مرات كثيرة إلى مراكز لإعادة التأهيل.

وخلال أحدث ظهور له عبر التلفزيون، فاجأ بيري الجمهور باعترافه بأنه كان يعاني قلقًا كبيرًا "كل ليلة" خلال فترة تصوير مسلسل "فريندز". 

وقد خضع للكثير من العمليات الجراحية المرتبطة بمشاكل إدمان المخدرات، بينها عملية في القولون استمرت سبع ساعات عام 2018، حتى إنه ذهب إلى حد القول: "كان يُفترض أن أكون ميتًا". 

وفي مذكراته التي نشرت العام الفائت، أقرّ بيري بأنه خضع لـ65 جلسة إعادة تأهيل ليتخلّص من إدمانه على المخدرات، وأنفق أكثر من 9 ملايين دولار لهذا الغرض.

وأفاد موقع "تي ام زي" أنه لم يُعثر على أي مخدرات في مكان وفاة الممثل السبت.

صدمة 

وأبدت استوديوهات "وارنر براذزر" التي أنتجت المسلسل الشهير "صدمةً" عقب تلقيها نبأ وفاة بيري. وكتب الاستوديو في بيان: "لقد كان بيري بمثابة هدية فعلية لنا جميعًا. تعازينا لعائلته وأحبائه وجميع معجبيه". 

كما بدأت رسائل النعي في هوليود تتدفق على وسائل التواصل الاجتماعي بعد نبأ الوفاة.

ووصفت الممثلة مينا سورفينو، التي أدت دور البطولة مع بيري في الفيلم التلفزيوني "بارالل لايفز" "Parallel Lives" عام 1994، الممثل الراحل بأنه "صاحب روح رقيقة ومضطربة".

ولم يتزوج بيري في حياته، كما أنه لم يفز بأي من جوائز إيمي، جوائز التلفزيون الأميركية المرموقة، على الرغم من ترشيحه لها خمس مرات.

المصادر:
وكالات
شارك القصة