Skip to main content

"نحن جيل التحرير".. نجل الشهيد أبو دقة يتوعد في فيديو مؤثر بـ"الثأر"

الجمعة 12 مايو 2023

عقب اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد أبو دقة، تداولت منصات التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا لنجله وهو ينعاه بكلمات مؤثرة، واعدًا إياه بأن يكون من جيل التحرير.

فالطفل، وبعدما ظهر في الفيديو باكيًا يودّع والده، قال بحزم وثقة: "سنثأر بإذن الله، تذكروا وجوهنا جميعًا، نحن الجيل القادم، نحن جيل التحرير".

اغتيال أحمد أبو دقة

واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي أحمد أبو دقة، القيادي العسكري في حركة الجهاد الإسلامي، بقصف منزله في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفيما نشر جيش الاحتلال مقطعًا مصورًا يوثق عملية تعقب أبو دقة واغتياله، أعلن أن الاغتيال كان نتاج عملية مشتركة بين الجيش وجهاز "الشاباك".

والشهيد أبو دقة كان نائب قائد الوحدة الصاروخية في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وعمل على تعزيز الهجمات الصاروخية على أهداف إسرائيلية تخطيطًا وتنفيذًا.

وقد اغتالته إسرائيل وقياديين آخرين في حركة الجهاد الإسلامي في العدوان الجديد الذي تشنه على قطاع غزة منذ الثلاثاء الماضي. وكان لعمليات الاغتيال وقع كبير على الفلسطينيين.

"وجه فلسطين الأجمل"

إلى ذلك، تداولت منصات التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي ظهر فيه نجل الشهيد أحمد أبو دقة، وخلّف مطلبه بأن يتذكر العالم وجهه وهو يستكمل مسيرة والده الشهيد ردود فعل واسعة.

فقد علّقت الصحافية كاتيا ناصر على الفيديو مستعيدة كلمات الطفل، ومعقبة بعبارة: "كيف ننساك يا وجه فلسطين الأجمل؟".

أما عبد الباقي خاطر، فقال إن رسالة الطفل عظيمة وتحملها براءة الأطفال وعزيمة الرجال، لافتًا إلى أن كلماته كالرصاصة التي أراد أن يوصلها لقادة الاحتلال.

بدوره، أشار المصوّر أحمد حمدان إلى أن نجل الشهيد تجرّع القهر، متوجهًا إليه بالقول: "صغير أنت على الوجع، كبير أنت عليهم".

المصادر:
العربي
شارك القصة