Skip to main content

نصف النهائي دوري الأمم الأوروبية.. ليلة كروية كبيرة بين منتخبي إسبانيا وإيطاليا

الثلاثاء 5 أكتوبر 2021
منتخبا إيطاليا وإسبانيا قبل المواجهة الأخيرة في يورو 2020

سيحتضن ملعب سان سيرو العريق في مدينة ميلان مباراة نصف النهائي لدوري أمم أوروبا بين منتخبي إيطاليا وإسبانيا مساء غد الأربعاء، بعد أن تأجلت الصيف الماضي بسبب جائحة كورونا.

وتسعى إسبانيا للثأر من بطل أوروبا الذي تخطاها في طريقه لإحراز اللقب الأممي خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، حيث تفوق الأزوري بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في إستاد ويمبلي بإنكلترا.

وتدخل إيطاليا اللقاء بمعنويات مرتفعة ليس بسبب تتويجها بالكأس القارية وحسب، بل لأنها باتت أيضًا صاحبة الرقم القياسي العالمي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة بمحافظتها على سجلها الخالي من الخسائر لـ37 مباراة متتالية، وتحديدًا منذ 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2018 حين سقطت أمام البرتغال في دوري الأمم الأوروبية بالذات.

وشاءت الصدف أن تتفوق إيطاليا في هذه الإنجاز على إسبانيا بالذات، إذ كانت الأخيرة تحمل الرقم القياسي وقدره 35 مباراة متتالية مشاركة مع البرازيل.

مناسبة جذابة

واعتبر مدرب إسبانيا لويس أنريكي أن مواجهة إيطاليا في ملعبها هي "مناسبة جذابة" وقال: "هذه بطولة نود الفوز بها، وشاءت الصدف أننا سنلعب ضد أبطال أوروبا في بلادهم". وأكد اللاعب السابق لمنتخب لاروخا أن طريقة اللعب ستعتمد على "ثلاثية"  الهجوم، والضغط والطموح.

وتعد بطولة دوري أمم أوروبا مسابقة حديثة العهد كان الاتحاد الأوروبي قد أطلقها عام 2018 وفازت البرتغال حينها بالنسخة الأولى، حيث تهدف البطولة لتقليص عدد المباريات الدولية الودية والاستعاضة عنها بمنافسات قوية، لرفع مستوى اللعبة وهي تؤثر بشكل كبير على تصنيف المنتخبات أوروبيًا.

معاناة البطل

وتعود الزيارة الأخيرة لمنتخب إسبانيا إلى إيطاليا لتاريخ السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2016، حين فُرض التعادل على مضيفه 1-1 في تصفيات مونديال روسيا 2018 على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو، الذي سيكون الأحد مسرحًا لنهائي دوري الأمم الأوروبية والخميس لمباراة أخرى في نصف النهائي بين فرنسا بطلة العالم وجارتها بلجيكا.

ويعلم المدرب روبرتو مانشيني الذي أحدث ثورة حقيقية في أسلوب لعب الأزوري أن المباراة معقدة، فقد كان لقاء المنتخب الإسباني خلال بطولة أمم أوروبا الأصعب للبطل المتوج على حساب منتخب إنكلترا.

وقال مدرب إيطاليا في مقابلة له مع موقع الاتحاد القاري: "إسبانيا كانت المنتخب الذي عانينا أمامه أكثر من أي خصم. إنهم فريق جيد مع لاعبين جيدين. ستكون مباراة جيدة"، مشيرًا إلى أن أسلوب التمريرات الأرضية هو أمر يمتازون به.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة