Skip to main content

نفّذت طلعات رصد لأهداف إسرائيلية.. القسّام تعلن دخول مسيّرة "الزواري" الخدمة

الأربعاء 19 مايو 2021
صورة رُفعت للزواري في غزة بعد استشهاده

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، أنها أدخلت للخدمة "طائرة استطلاع مسيرة"، نفّذت طلعات رصد واستطلاع لأهداف ومواقع إسرائيلية.

وقالت "القسام" في بيان إن الطائرة من طراز "الزواري"، وسُمّيت بهذا الاسم تيمنًا "بالشهيد القسامي المهندس التونسي محمد الزواري".

وأشارت إلى أن "طائرة الزواري المسيّرة، تنفذ طلعات رصدٍ واستطلاع لأهداف ومواقع العدو وتعود إلى قواعدها بسلام".

وأظهر مقطع فيديو نشرته "القسام" مشاهد جوية للمناطق الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة. وظهر في المشاهد أراض زراعية، وجسر، ودبابات إسرائيلية.

والزواري هو مهندس تونسي، كان عضوًا في كتائب القسام، وأشرف على مشروعها الخاص بتطوير صناعة الطائرات بدون طيار؛ واغتاله جهاز الموساد الإسرائيلي في صفاقس في ديسمبر/ كانون أول 2016.

ضربات صاروخية

إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام توجيه ضربة صاروخية بعشرات الصواريخ لأسدود وعسقلان وبئر السبع. وأشارت إلى أنّ هذه الضربة تأتي ردًا على استهداف المدنيين والبيوت الآمنة.    

وكانت "القسام" أعلنت في وقت سابق اليوم قصف موقع أبو مطيبق العسكري الإسرائيلي وحشد لجنود الاحتلال شرقي المحافظة الوسطى بقذائف هاون.    

واستُشهد 227 فلسطينيًا في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ العاشر من أيّار/ مايو. وبين الشهداء طبيبان وأكثر من ستين طفلًا، إضافة إلى أكثر من 1600 جريح، على ما أكّدت وزارة الصحّة الفلسطينيّة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة