Skip to main content

نيمار يسعف فريقه بهدفين.. يوفنتوس يختطف الفوز وريال مدريد يتصدر

الأحد 7 نوفمبر 2021
من أجواء مباراة ريال مدريد على رايو فايكانو

شهدت الليلة الماضية منافسات كروية حامية في الدوريات: الإسبانية، والإيطالية، والفرنسية؛ حيث انتزع فيها ريال مدريد فوزًا ثمينًا، كما اختطف يوفنتوس فوزًا في الوقت بدل الضائع، فيما عزز باريس سان جيرمان تصدره بعد انتصار على مضيفه بوردو.

ريال مدريد يتصدر

والبداية من فوز ريال مدريد 2-1 على رايو فايكانو، الذي دفعه لتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعد النجاة من انتفاضة متأخرة من الفريق الزائر، يوم أمس السبت.

وبدأت المباراة بقوة بين الفريقين، قبل أن يسجل توني كروس الهدف الأول لفريقه بعد تسديدة قوية في المرمى بالدقيقة 14 بعد مجهود من ماركو أسينسيو في الجانب الأيمن.

وأضاف كريم بنزيمة هداف ريال الهدف الثاني في الدقيقة 38 بعد تمريرة طويلة من المدافع ديفيد ألابا.

وبدا أن ريال سيخرج بانتصار كبير حتى شارك رادامل فالكاو مهاجم رايو في الشوط الثاني وقلص الفارق سريعًا بضربة رأسية، بعدما أبدلت الكرة اتجاهها، لتخدع الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 76.

وهذا الهدف الخامس للمهاجم الكولومبي البالغ عمره 35 عامًا منذ انتقاله إلى رايو قادمًا من رايو هذا الصيف.

ويستمتع فالكاو ببداية رائعة حيث أحرز أيضًا هدف الفوز أمام برشلونة الشهر الماضي.

وضغط رايو بحثًا عن التعادل، وأبعد كروس الكرة من على خط المرمى بعد ارتباك دفاعي في اللحظات الأخيرة، كما أنقذ كورتوا تسديدة بعيدة من أوناي لوبيز، وحولها إلى ركلة ركنية.

وأصبح رصيد ريال 27 نقطة من 12 مباراة، وبفارق نقطتين عن ريال سوسيداد صاحب المركز الثاني الذي خاض العدد ذاته، لكنه سيستعيد القمة إذا تفوق على أوساسونا يوم الأحد. ويحتل رايو المركز السادس برصيد 20 نقطة.

وشعر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال أن فريقه استحق الفوز رغم النهاية المتوترة في الدقائق الأخيرة.

وكان ريال تعادل في آخر مباراتين في الدوري في أستاد سانتياجو برنابيو دون أهداف.

يستمتع فالكاو ببداية رائعة حيث أحرز أيضًا هدف فوز ريال مدريد أمام برشلونة الشهر الماضي

يوفنتوس يطيح بفيورنتينا

أما دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، فكان يوم أمس السبت على موعد قمة كروية ممتعة، أحرز فيها خوان كوادرادو هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح يوفنتوس الفوز 1- صفر على عشرة لاعبين من فيورنتينا ليضع النادي القادم من تورينو حدًا لثلاث مباريات بدون انتصارات في الدوري.

ووضع اللاعب الكولومبي البديل الكرة في شباك الحارس بييترو تيراتشيانو عند القائم القريب بتسديدة قوية في اللحظات الأخيرة لينتزع الفوز، رغم أداء سيء قدمه يوفنتوس الذي لم يسدد أي كرة داخل إطار المرمى حتى الدقيقة 86.

ودبت الحياة في يوفنتوس بعد طرد نيكولا ميلنكوفيتش، مدافع فيورنتينا في الدقيقة 73، وسدّد فيدريكو كييزا فوق العارضة، وأُلغي هدف سجله ألفارو موراتا بداعي التسلل قبل أن يهز كوادرادو الشباك.

وأبلغ كوادرادو منصة دازون: "نحن سعداء بالفوز، وسنستمر بهذه الطريقة. نحن فريق وعائلة واحدة، علينا القتال من أجل بعضنا بعضًا حتى النهاية".

وحقق ماسيميليانو أليجري بذلك انتصاره الـ200 بصفته مدربًا ليوفنتوس في جميع المسابقات، ليصبح ثالث مدرب فقط يصل إلى هذا الإنجاز منذ موسم 1929-1930 بعد جيوفاني تراباتوني (319 انتصارًا) ومارتشيلو ليبي (227 انتصارًا).

لكن فريق المدرب البالغ من العمر 54 عامًا لم يقدم شيئًا يذكر للإشارة إلى تحول وشيك في الشكل بعد أداء مخيب.

وبهذه النتيجة يحتل يوفنتوس المركز الثامن برصيد 18 نقطة متساويًا مع فيورنتينا.

ودخل يوفنتوس في أزمة قبل لقاء فيورنتينا، بعد هزيمتين متتاليتين أمام ساسولو وإيلاس فيرونا، رغم أن انتصاره في منتصف الأسبوع الماضي على زينيت سان بطرسبرغ في دوري أبطال أوروبا كان إشارة إيجابية.

لكن لم يكن هناك أي تحسن ملحوظ من أصحاب الأرض في الشوط الأول، وصنع فيورنتينا الفرصة الأخطر عندما سدد ريكاردو سابونارا فوق العارضة من 12 مترًا.

وكان طرد ميلنكوفيتش نقطة التحول، حيث حصل اللاعب الصربي على الإنذارا الثاني بسبب مخالفة متهورة ضد كييزا، وضغط يوفنتوس في آخر ربع ساعة بالمباراة.

وسدد كييزا كرة قوية في العارضة، وحول موراتا كرة عرضية إلى المرمى لكن الهدف أُلغي بداعي التسلل، قبل أن يسدد يوفنتوس لأول مرة داخل إطار المرمى عندما تصدى تيراتشيانو لمحاولة كييزا قبل أربع دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

وصنع كوادرادو، الذي شارك مع تبقي 11 دقيقة على النهاية، الفارق بلمحة مهارية رائعة، حيث راوغ كريستيانو بيراجي وسدّد كرة منخفضة في المرمى.

وفي وقت سابق أمس السبت، غادر سبيتسيا منطقة الهبوط بعد أن قاده هدف جاكوبو سالا للفوز 1- صفر على تورينو.

وتغلب أتلانتا 2-1 على مضيفه كالياري متذيل الترتيب ليرتقي إلى المركز الرابع بفضل هدفين في الشوط الأول عن طريق ماريو باشاليتش ودوفان زاباتا، وبينهما جاء هدف أصحاب الأرض عبر جواو بيدرو.

يحتل يوفنتوس المركز الثامن برصيد 18 نقطة متساويًا مع فيورنتينا

سان جيرمان يعزز تصدره

وفي فرنسا، عزز باريس سان جيرمان تصدره لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بفارق عشر نقاط بعدما سجل البرازيلي نيمار هدفين، وأضاف كيليان مبابي هدفًا، في الفوز 3-2 على مضيفه بوردو، يوم أمس السبت.

وأصبح رصيد سان جيرمان، الذي أهدر تقدمه 3- صفر أمام بوردو، بعد الانتصار 34 نقطة من 13 مباراة، متقدما على لانس الذي فاز 4- صفر على تروا يوم الجمعة الماضي. ويأتي بوردو في المركز 16 وله 12 نقطة.

وهز نيمار الشباك مرتين في الشوط الأول بعد تمريرتين من مبابي الفائز بكأس العالم، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 26 بتسديدة متقنة نحو القائم القريب.

وجاء الهدف الثاني بمهارة فائقة من نيمار حيث توغل من الجانب الأيسر وتبادل الكرة مع مبابي، الذي مرر ببراعة بكعب القدم، ليسجل اللاعب البرازيلي بتسديدة متقنة.

وجعل مبابي النتيجة 3- صفر بسهولة حيث كسر جورجينيو فينالدم مصيدة التسلل، ومرر الكرة إلى المهاجم الفرنسي، الذي وضع الكرة داخل المرمى الفارغ في الدقيقة 63.

وقلص صاحب الأرض الفارق في الدقيقة 79 بواسطة المهاجم ألبرت إليس، بعدما هز شباك كيلور نافاس حارس سان جيرمان، ثم أضاف مبابي نيانغ الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

ويعتقد كيليان مبابي أن باريس سان جيرمان، الذي افتقد ليونيل ميسي بسبب إصابة في الركبة، لا يزال أمامه الكثير من العمل من أجل التحسن، لكنه رفض الانتقادات بأن الفريق ليس على مستوى التوقعات.

وقال مبابي: "لكل شخص الحق أن يعبر عن رأيه. البعض يعتقد أننا نلعب بشكل سيء، لكني أعتقد أننا لا نلعب فقط بشكل مميز حاليًا".

وأضاف: "نحتاج إلى التحسن وسنواصل العمل بكل جدية. أظهرنا مستوانا اليوم، حيث مرت فترات علينا لعبنا فيها بشكل مميز جدًا".

وتابع: "كان يمكن تجنب الأهداف التي دخلت مرمانا، لكن في النهاية شعرنا براحة. نحاول التحسن كل يوم، ونتمنى أن نتحسن باستمرار".

هز نيمار الشباك مرتين في الشوط الأول بعد تمريرتين من مبابي الفائز بكأس العالم
المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة