Skip to main content

هل شاهدتم جو بايدن يمثل في مسلسلات أميركية من قبل؟

الأربعاء 31 مارس 2021
الكاميرات رصدت بايدن خارج مهامه السياسية أثناء أداء أدوار تمثيلية

خارج المؤتمرات الصحافية واللقاءات السياسية المتلفزة التي سلطت الأضواء على رئيس الولايات المتحدة الأميركية حاليًا ونائب الرئيس بين 2008 و2016 جو بايدن، رصدت الكاميرات بايدن في ظهور ومجال آخرَين.

كان ذلك في إطلالاته التمثيلية التي طبعت عددًا من الأعمال التلفزيونية. منها حلقة "صناعة مغتصب" في مسلسل القانون والنظام: وحدة الضحايا الخاصة.

فالحلقة التي تمحورت حول رجل أُسقطت إدانته بالاغتصاب ليتم اتهامه باغتصاب امرأة أخرى، افتتحها بايدن بشخصيته الحقيقة كنائب رئيس الولايات المتحدة عبر إشادة بالملازم أوليفيا بنسون (ماريسكا هارجيتاي) وفريقها.

ويشير موقع " mentalfloss" إلى أنه فيما كانت الحبكة في 2016 عملًا من أعمال الخيال الدرامي، فإن الموضوع نفسه كان في صلب اهتمامات بايدن، الذي عمل على مدى عقود لمساعدة ضحايا الاعتداء الجنسي، لا سيما من خلال تقديم قانون العنف ضد المرأة (VAWA) إلى الكونغرس في العام 1990.

وخلال وجوده في منصبه كنائب للرئيس جعل بايدن من الاغتصاب في الحرم الجامعي والاعتداء الجنسي نقطة تركيز رئيسية.

والظهور في حلقة "صناعة مغتصب" لم يكن الأول لبايدن على التلفزيون، ففي العام 2012 كانت له إطلالة وجيزة بالموسم الخامس من مسلسل Parks And Recreations، عندما التقى ليزلي نوب (إيمي بويلر) في دور موظفة عامة محبة له. ثم ظهر بايدن في العام 2017 في السلسلة النهائية من المسلسل نفسه.

وفي العام 2014 انضم بايدن في فيديو إلى جوليا لويس دريفوس التي لعبت لسنوات دور نائبة الرئيس في سلسلة "فييب" على أتش بي أو. وعرض الفيديو في العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض، وشاركت فيه السيدة الأولى في حينها ميشيل أوباما وزعيمة الأكثرية الديموقراطية في الكونغرس نانسي بيلوسي.

مواهب أخرى 

يُذكر أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أيضًا كان حظي بعدد من الأدوار التمثيلية قبل انتخابه رئيسًا للبلاد في أعمال مثل: مسلسل Spin City وفيلم Home Alone.

أما الرئيس الأربعون لأميركا رونالد ريغان فكان عُرف أساسًا كممثل قبل أن يحترف العمل السياسي، ومن أعماله السينمائية The Killers وLaw and Order. 

المصادر:
وكالات
شارك القصة