Skip to main content

هيمنة من دون استفادة.. إسبانيا تتعادل سلبًا مع السويد

الثلاثاء 15 يونيو 2021
تفوق الإسبان في الاستحواذ على الكرة

هيمنت إسبانيا على مباراتها الافتتاحية في المجموعة الخامسة لبطولة أوروبا لكرة القدم أمام السويد، لكنها خرجت بنقطة واحدة  إثر التعادل بدون أهداف بعد أن أظهر فريق المدرب يان أندرسون طموحًا ضئيلًا في شن هجمات.

وتفوق الإسبان في الاستحواذ على الكرة، وسدد ألفارتو موراتا فرصة سانحة بعيدًا، لكن السويد كانت الأقرب للتسجيل بعد أن سدد ألكسندر إيزاك كرة بدّل ماركوس يورينتي اتجاهها في القائم قبل الاستراحة.

وافتقر الشوط الثاني للإبداع في الهجوم حيث قام منتخب السويد بكل ما يلزم لاستنفاد الوقت مع الاعتماد على هجمات مرتدة قليلة، بينما لم يجد الإسبان وسيلة لاختراق التكتل الدفاعي للسويد.

وعرقلت إصابات كورونا استعدادات المنتخبين للبطولة، لكن إسبانيا كانت الأكثر تضررًا حيث غاب القائد سيرجيو بوسكيتس عن المباراة بينما اضطر باقي اللاعبين إلى التدريب المنفرد في الأيام الخمسة التالية.

وترك غياب بوسكيتس إسبانيا بدون أي لاعب من التشكيلة الذهبية الفائزة بكأس العالم 2010 في أرض الملعب، لكن المدرب لويس إنريكي تحدى لاعبيه الشبان للتعبير عن أنفسهم ونقلوا بالفعل المباراة لنصف ملعب السويد بتمريراتهم الحريرية المعتادة وتسببوا في خطورة كبيرة.

وستلتقي السويد في المباراة المقبلة مع سلوفاكيا متصدرة المجموعة الخامسة التي فازت على بولندا 2-1 في وقت سابق اليوم في سان بطرسبرغ في 18 يونيو حزيران، بينما تحل بولندا ضيفة على إسبانيا في اشبيلية في اليوم التالي.

المصادر:
رويترز
شارك القصة