Skip to main content

وسط "عاصفة وأمطار غزيرة".. تحطم طائرة ركاب في بحيرة فكتوريا

الأحد 6 نوفمبر 2022
قالت وسائل إعلام محلية تنزانية إن الطائرة كان على متنها 53 شخصًا بينهم 49 راكبًا- تويتر

أعلنت هيئة الإذاعة التنزانية الرسمية، اليوم الأحد، أن طائرة تابعة لشركة طيران "برسيشن إير"، سقطت في بحيرة فيكتوريا لدى محاولتها الهبوط في مطار في بوكوبا.

وأوضحت الهيئة أن 15 شخصًا أُنقذوا من على متن الطائرة التي تتبع أكبر شركة طيران خاصة في البلاد.

وذكر التقرير أن الطائرة أقلعت من مطار العاصمة التجارية دار السلام و"سقطت في بحيرة فيكتوريا هذا الصباح بسبب عاصفة وأمطار غزيرة"، في حين كانت الطائرة متجهة إلى مدينة موانزا عبر بوكوبا.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الطائرة كان على متنها 53 شخصًا بينهم 49 راكبًا. ويقع مطار بوكوبا على سواحل فيكتوريا، كبرى بحيرات إفريقيا.

ناجون عالقون في الطائرة

وأظهرت لقطات مصورة وصور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الطائرة مغمورة بالكامل تقريبًا، ولا يظهر سوى ذيلها.

وتحطمت الطائرة فوق بحيرة فيكتوريا الساعة (10:50 صباحًا) بالتوقيت المحلي (07:50 بتوقيت غرينيتش)، قبل الهبوط المقرر في مطار بوكوبا.

وقالت هيئة الإذاعة التنزانية إن السلطات أرسلت قوارب إنقاذ ونشرت عمال طوارئ لمواصلة البحث وإنقاذ الناجين العالقين في الطائرة.

ودعت الرئيسة التنزانية سامية حسن إلى الهدوء بينما تتواصل عمليات الإنقاذ. وكتبت على موقع تويتر: "تلقيت بحزن نبأ حادث طائرة بريسيشن إير.. فلنتحل بالهدوء في هذه اللحظة التي يواصل فيها رجال الإنقاذ مهمتهم بينما ندعو الله أن يساعدنا".

وقال قائد الشرطة الإقليمية وليام موامباغالي في تصريحات صحافية في مطار بوكوبا: "تعرضت طائرة تابعة لخطوط بريسيجن لحادث، تحطمت في المياه على بعد قرابة 100 متر عن المطار". وأصدرت خطوط بريسيجن بيانًا مقتضبًا أكدت فيه وقوع الحادث. وقالت الخطوط: "أُرسل فريق الإنقاذ إلى المكان وستُنشر مزيد من المعلومات خلال ساعتين".

ويأتي الحادث بعد خمس سنوات على مصرع 11 شخصًا في تحطم طائرة تابعة لشركة تقوم برحلات السفاري، شمالي تنزانيا.

المصادر:
العربي- وكالات
شارك القصة