Skip to main content

وفاة الإعلامي الأميركي الشهير لاري كينغ عن عمر 87 عاماً

السبت 23 يناير 2021
أنجز لاري كينغ على مدار 50 عامًا، أكثر من 30 ألف مقابلة

غيّب الموت مقدّم البرامج الحوارية التلفزيونية الأميركي الشهير لاري كينغ، الذي أصبح أيقونة مميزة من خلال مقابلاته مع عدد لا يحصى من صانعي الأخبار، عن 87 عاماً.

وأعلنت شركة "أورا ميديا"، وهي شركة إنتاج أسسها كينغ مع قطب الإعلام كارلوس سليم، وفاة كينغ، كما أكّدت الخبر شبكة "سي أن أن" التي عمل فيها المذيع الشهير لسنواتٍ طويلة.

ونعت الشركة لاري كينغ في بيان نُشر على حساب "تويتر" الرسمي لهذا النجم التلفزيوني الأميركي. وجاء في البيان "ببالغ الحزن، تعلن شركة أورا ميديا وفاة مؤسسها المشارك والصديق لاري كينغ عن عمر يناهز 87 عاماً في مركز سيدرز سيناي الطبي في لوس أنجليس". 

وأضاف البيان: "لمدة 63 عامًا ان عبر منصات الإذاعة أو التلفزيون أوالوسائط الرقمية، تعد مقابلات لاري العديدة والجوائز والشهرة العالمية بمثابة شهادة على موهبته الفريدة والدائمة كمذيع".

وفيما لم تُعلَن بشكل رسميّ أسباب الوفاة وظروفها، ذكرت تقارير صحافية أنّ كينغ كان يواجه منذ أسابيع فيروس كورونا الذي أصيب به، كما أنّه عاني من العديد من المشاكل الصحية في السنوات الأخيرة.

وعلى امتداد مسيرته، أجرى كينغ مقابلات مع جميع الرؤساء الأميركيين، وأبرز قادة العالم كالرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى نجوم كفرانك سيناترا ومارلون براندو وباربرا سترايسند. 

وتحوّل خلال عقدين ونصف إلى الوجه الأبرز والأشهر في قناة "سي أن أن"، وفي الولايات المتحدة الأميركية، ووُصِف بالمذيع "الأسطوري". ومع مغادرته "سي أن أن" في العام 2010. واصل إجراء المقابلات وكان يعرضها على موقعه الإلكتروني.

المصادر:
وكالات
شارك القصة