Skip to main content

وكالة الصحة الأميركية تطلب وضع كمامات في جميع وسائل النقل العام

السبت 30 يناير 2021
أدى احترام قواعد التباعد الاجتماعي للتقليل في نسبة الاصابات في أميركا

أصدر مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة أمرًا يُلزم وضع الكمامات للوقاية من انتشار وباء كوفيد-19 في جميع وسائل النقل العام تقريبًا في جميع أنحاء البلاد.

ويشمل الأمر الذي صدر في وقت متأخر مساء الجمعة، السفر في الطائرات والقطارات والحافلات وسيارات الأجرة وشركات النقل وقطارات الأنفاق والعبّارات والسفن.

والقرار الذي صدر يوسّع أحد القرارات التنفيذية الأولى التي وقعها الرئيس جو بايدن، والذي يُلزم المواطنين وضع كمامات عند السفر بين الولايات كجزء من استراتيجية أكبر للحد من انتشار كوفيد-19. ويسري الأمر الجديد الذي يغطي أيضًا السفر داخل كل ولاية، الساعة 11:59 مساء الإثنين.

وينصّ القرار على أن "وضع الكمامات في أنظمة النقل سيحمي الأميركيين ويوفّر الثقة بأنه يمكننا مرة أخرى السفر بأمان حتى أثناء هذا الوباء". ويضيف "لذلك فإن طلب وضع كمامات سيساعدنا في السيطرة على هذا الوباء وفي إعادة فتح الاقتصاد الأميركي".

ويسمح القرار بإعفاءات لمن يأكلون أو يشربون أو يتناولون الأدوية، وكذلك أولئك الذين يتواصلون مع من يعانون من ضعف في السمع.

وسجّلت الولايات المتحدة أسوأ أرقام لجهة وفيات كوفيد-19 في العالم، لكن عدد الحالات ودخول المستشفيات انخفض خلال الأسبوعين الماضيين، ويعزو بعض الخبراء التحسن جزئياً إلى تعزيز الالتزام بإجراءات وضع الكمامات وتدابير التباعد الاجتماعي.

وأحد الإجراءات الرسمية الأولى لبايدن بعد تنصيبه في 20 يناير/كانون الثاني كان طلب وضع الأقنعة على المستوى الفدرالي، معتبرًا أن الاجراء يمكن أن ينقذ حياة 50 ألف أميركي بحلول ابريل/نيسان.  

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة