Skip to main content

"وين ماما".. فيديو للحظة انتشال طفل جريح من تحت أنقاض منزل في رفح

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023
يعمل الدفاع المدني في قطاع غزة تحت ضغوطات كبيرة أبرزها نقص المعدات الثقيلة واللازمة بسبب الحصار الإسرائيلي - وسائل التواصل

أظهرت مشاهد مصورة لحظة إنقاذ طفل فلسطيني جريح بأدوات بسيطة من تحت أنقاض منزل عائلته الذي استهدفه جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكان عناصر الدفاع المدني الفلسطيني وبأدواتهم البسيطة يحاولون إزالة ركام المنزل المدمر من أجل الوصول إلى الطفل الذي يبلغ من العمر 5 أعوام العالق تحت ركام البيت.

وفي مشاهد مؤلمة، انتشل الدفاع المدني الطفل من تحت ركام المنزل، حيث كان في وضعية النوم، وقد سقطت عليه حجارة المنزل وغطت معظم جسده.

وفي المقطع المصور، يظهر رجال الدفاع المدني وهم يخرجون الطفل من بين الركام، ويحاولون التخفيف عنه ببعض الكلمات والتعليمات بألا يحرك قدميه أو يديه، كما كانوا يحاولون تضميد الجروح التي أصابته نتيجة القصف الإسرائيلي.

وفي الفيديو، يسأل الطفل عن والدته، قائلًا: وين ماما، لقد وقعت أمي، أنا كنت معها في الغرفة نفسها"، ليرد عليه أحد عناصر الدفاع المدني قائلًا: "سنحضر والدتك".

وبعد ذلك، حمل عناصر الدفاع المدني الفلسطيني الطفل الصغير على حمالة المصابين لنقله إلى أحد المستشفيات القريبة.

ويعمل الدفاع المدني في قطاع غزة تحت ضغوطات كبيرة أبرزها نقص المعدات الثقيلة واللازمة لإزالة ركام المنازل وإنقاذ المصابين والجرحى من تحت الأنقاض، في ظل الحصار الإسرائيلي الخانق على القطاع منذ 17 عامًا.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة خلّف حتى مساء الإثنين 18205 شهيدًا و49645 جريحًا معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

المصادر:
العربي
شارك القصة