Skip to main content

22 جريحًا.. مباراة كرة قدم في المكسيك كادت تتحول لـ"مذبحة"

الأحد 6 مارس 2022
انتقلت الاشتباكات إلى أرض الملعب

أصيب ما لا يقل عن 22 شخصًا، بينهم اثنان في حالة خطيرة، يوم أمس السبت، بعد أعمال شغب وقعت خلال لقاء فريقين ضمن الدوري المكسيكي المحلي. 

وتوقفت مباراة بين فريقي كويريتارو وأطلس غوادالاخارا بطل الدوري المكسيكي، في تمام الدقيقة 62 بعد أن شهدت المدرجات بين جمهوري الناديين، أعمال عنف وشغب، واشتباكات عنيفة.

ومع توقف المباراة بسبب خروج الأمور عن السيطرة، قامت قوات الأمن المكلفة بحماية الحدث بفتح أبواب الملعب الرئيسية لتأمين خروج النساء والأطفال ولا سيما بعد ظهور سلاح أبيض مع بعض المشجعين.

وقالت وكالة أسوشيتد برس: إن لاعبي الفريقين اضطروا إلى الهروب باتجاه غرف الملابس، بعدما انتقلت الاشتباكات بين الجماهير إلى أرضية الملعب، وكان بعض مناصري الفريقين مسلحين بالكراسي والقضبان المعدنية.

كما شوهد أحد المشجعين يسحب سكينًا لقطع الشباك، وآخرون يحطمون المقاعد، فيما شهد النفق المؤدي للملعب تضاربًا بين أفراد من الجمهورين. 

وأظهرت مقاطع فيديو مصورة، كانت قد انتشرت بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات صادمة وعنيفة لبعض المشجعين وهم يقومون بسحل آخرين إلى خارج الملعب قبل أن يعتدوا عليهم بالركل والضرب، كما نزعوا عنهم ملابسهم. 

وقال ماوريسيو كوري، حاكم ولاية كويريتارو، على تويتر: "أدين بشدة أعمال العنف التي وقعت اليوم في ملعب كوريجيدورا. لقد أصدرت قرارات تحث على تطبيق القانون بكل ما يترتب عليه من عواقب".

من جهته أعلن الاتحاد المكسيكي أنه باشر بإجراء تحقيق عميق حول الأحداث التي شهدتها المباراة، فيما قال ميكيل أريولا الرئيس التنفيذي للدوري إن جميع المباريات المقررة اليوم الأحد تم تعليقها.  وأضاف: "نحن ندين بشدة ما حدث الليلة، والتزامنا هو العمل كي لا يفلت أحد من العقاب". 

وانتشرت مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر جماهير على ما يبدو بلا حراك على الأرض، ومغطاة بالدماء.

المصادر:
ترجمات - وكالات
شارك القصة