Skip to main content

 استدعاء 158000 سيارة لـ "تسلا" بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة

الجمعة 15 يناير 2021
شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية

أرسلت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة رسالة رسمية إلى شركة "تسلا" لصناعة السيارات  تطلب منها استدعاء 158000 سيارة من طراز "أس" و "أكس موديل" بسبب مشكلة تتعلق بفشل شاشات اللمس، مما قد يزيد من خطر وقوع حوادث.

ويكمن الخلل بتعطل بشرائح الذاكرة المستخدمة في شاشات السيارات المصنوعة بين عامي 2012 و 2018، مما تسبب في توقف الشاشة عن العمل، بحسب تقارير إعلامية.

ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية شركة "تسلا" حتى 27 يناير/كانون الثاني للرد على الطلب، وفقا لموقع بي بي سي.

ونفذت "تسلا" بعض التحديثات للتخفيف من بعض المشكلات - لكن الإدارة الوطنية قالت إنها غير كافية لمعالجة مخاوفها. وقالت إن فشل وحدات التحكم في الوسائط  " أم سي يو" كان "عيبًا متعلقًا بسلامة السيارات" بسبب مجموعة من المشكلات التي تهدد السلامة، بما في ذلك فقدان صور كاميرا الرؤية الخلفية وأدوات التحكم في التدفئة وتكييف الهواء وإزالة الصقيع وغيرها. 

وطالبت "تسلا ببدء استدعاء لإخطار جميع مالكي ومشتري وتجار المركبات الخاضعة لهذا العيب في السلامة وتقديم علاج". 

وسيضم الإستدعاء السيارات من طراز "أس" سيدان التي تم تطويرها بين عامي 2012 و 2018 بالإضافة إلى طراز "أكس أس يو في" من 2016 إلى 2018  المزودة بـ "نفيديا تيغرا 3" مع جهاز ذاكرة فلاش مدمج.

وكانت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية قد فتحت تحقيقًا حول هذه السيارات في حزيران يونيو الفائت معتمدة على المعلومات المقدمة من شركة "تسلا" والمستهلكين. وتضمن التحقيق الشكاوى التي قدمت بحق الشركة حيث طلبت من المالكين دفع بدل إستبدال وحدات التحكم في الوسائط. 

المصادر:
بي بي سي
شارك القصة