Skip to main content

 من طراز "إم كيو 9".. الحوثيون يعلنون إسقاط مسيّرة أميركية 

الثلاثاء 21 مايو 2024
جرى استهداف الطائرة بصاروخ أرض جو محلي الصنع وفق ما أفاد الحوثيون - غيتي

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة مسيرة أميركية من طراز "إم كيو 9" في أجواء محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية في بيان بثه التلفزيون: "انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردًا على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا، نجحت قوات الدفاع الجوي في القوات المسلحة اليمنية في إسقاط طائرة أميركية نوع MQ_9 (مسيرة) أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة البيضاء".

إسقاط خمس طائرات

وأضاف سريع أن استهداف الطائرة تم بصاروخ أرض جو محلي الصنع، مشيرًا إلى أنه "سيتم توزيع مشاهد الإسقاط لاحقًا".

ولفت سريع، إلى أنه "بهذه العملية تكون القوات المسلحة اليمنية قد نجحت في إسقاط خمس طائرات من هذا النوع خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس" منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتابع: "قواتنا مستمرة في تطوير قدراتها الدفاعية للتصدي للعدوان الأميركي البريطاني على بلدنا، واستمرارًا في تنفيذ عملياتها العسكرية انتصارًا للشعب الفلسطيني المظلوم حتى رفع الحصار ووقف العدوان على قطاع غزة".

وقالت الجماعة الأسبوع الماضي إنها أسقطت طائرة مسيرة أميركية أخرى من نفس الطراز فوق محافظة مأرب بجنوب شرق البلاد.

هجمات متكررة للحوثيين

و"تضامنًا مع غزة" التي تواجه حربًا إسرائيلية مدمرة، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وردًا على ذلك، تشن الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات انتقامية على الجماعة منذ فبراير/ شباط الماضي.

والسبت الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، أن الحوثيين أطلقوا صاروخًا باليستيًا في البحر الأحمر أصاب ناقلة نفط ترفع علم بنما وتملكها وتشغلها شركة يونانية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة