Skip to main content

أسهمها ترتفع 26%.. إيلون ماسك يكشف عن امتلاكه حصة في تويتر

الإثنين 4 أبريل 2022

أظهر إفصاح تنظيمي اليوم الإثنين أن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا يحوز حصة 9.2% في تويتر، مما قد يجعله على الأرجح أكبر مساهم في موقع التدوينات الصغيرة.

وارتفعت أسهم تويتر بنسبة 26% في تداولات ما قبل الفتح بعد الإفصاح، والذي يأتي في أعقاب تغريدة ماسك بأنه "يفكر بجدية" في بناء منصة جديدة للتواصل الاجتماعي.

وارتفعت أسهم شركات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك "ميتا" و"سناب" المالكة لتطبيق "سناب شات".

ويمتلك ماسك 73.5 مليون سهم في تويتر، مما يشير إلى أن قيمة حصته في الشركة تصل إلى 2.9 مليار دولار بناء على إغلاق السهم يوم الجمعة. ويمتلك الأسهم صندوق "إيلون ماسك روفوكابل تراست".

ولدى ماسك، الذي يستخدم تويتر بكثرة، أكثر من 80 مليون متابع لحسابه على الموقع منذ انضمامه عام 2009.

ومع ذلك، انتقد ماسك منصة وسائل التواصل الاجتماعي وسياساتها في الآونة الأخيرة، وقال: "إن الشركة تقوض الديمقراطية من خلال عدم الالتزام بمبادئ حرية التعبير". 

واختارت مجلة تايم الأميركية إيلون ماسك شخصية العام في ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وماسك البالغ 50 عامًا يُعرف عنه أنه غريب الأطوار. ورجل الأعمال من أصل جنوب إفريقي الحاصل على الجنسية الكندية ثم الأميركية، ليس شخصية توافقية.

وكان عام 2021 عامًا ناجحًا لماسك وأعماله، بعدما فازت شركة سبيس إكس بعقد حصري مع وكالة ناسا في أبريل/ نيسان لإرسال رواد فضاء إلى القمر.

وفي سبتمبر/ أيلول، أرسلت الشركة أربعة سائحين إلى الفضاء في أول مهمة مدارية في التاريخ من دون رائد فضاء محترف على متنها.

ويتحدث ماسك بحماس عن خططه لاستعمار المريخ خلال السنوات المقبلة.

وما زالت تسلا التي تجاوزت قيمتها السوقية 1000 مليار دولار في وول ستريت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تهيمن على سوق السيارات الكهربائية.

وأطلق ماسك عبر تويتر العام الماضي استطلاعًا سأل فيه متابعيه عما إذا كان يتعين عليه بيع 10% من أسهمه في الشركة أم لا، فردّ غالبية المشاركين بأنهم يؤيدون ذلك، فباع أكثر من 11 مليون سهم من أسهم تسلا.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة