Skip to main content

أكبر انتصار منذ 18 شهرًا.. المنتخب المصري يتطلع إلى كأس إفريقيا

الثلاثاء 30 مارس 2021

حقق منتخب مصر الأول انتصارًا على حساب ضيفه جزر القمر برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الطرفين في استاد القاهرة في الجولة الأخيرة لتصفيات أمم إفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون.

ويعتبر هذا الفوز هو الأكبر لمنتخب مصر منذ أكثر من 18 شهرًا، أي منذ فوزه على النيجر بسداسية نظيفة في تصفيات أمم إفريقيا الماضية.

وحسم منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة وتأهل برفقة منتخب جزر القمر صاحب المركز الثاني والنقاط التسع إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا في النسخة المقبلة.

وجاءت رباعية منتخب مصر بواقع هدفين لنجم المنتخب الأول محمد صلاح وهدف لكل من محمد النني ومحمد شريف.

فوز "مهم" لمنتخب مصر رغم الأداء "المتفاوت"

ويعتبر الصحافي والناقد الرياضي محمد الجزار أن فوز مصر في هذه المباراة مهم جدًا، رغم أداء المنتخب المتفاوت والذي تراجع في الشوط الثاني. ويقول في حديث إلى "العربي": "انحصر الأداء الجيد في الدقائق العشر التي سُجِّلت خلالها الأهداف الأربعة".

ويشير إلى أهمية هذا الفور بالنسبة لمدرب الفريق، حسام البدري، حيث تعالت الأصوات التي تشكك بقدرته على تدريب المنتخب في الفترة الأخيرة.

ويستغرب الجزار مما تعرض له المنتخب من انتقادات طالت اللاعبين والمدرب قبيل المباراة.  ويقول: "ساهم ذلك بتوفير جو مشحون وبيئة غير مشجعة بالنسبة للمنتخب، وكان من الأفضل أن يلتفّ الجميع ويدعم المنتخب الذي يمثل مصر، ولا سيّما على مشارف مباريات كأس العالم".  

ويؤكد على المجهود الذي قام به أفراد المنتخب والمدرب، ولا سيّما في زمن كوفيد-19 الذي حدّ من التدريبات.

المصادر:
العربي
شارك القصة