Skip to main content

محمد صلاح في المقدمة.. 6 محترفين بقائمة منتخب مصر لتصفيات كأس إفريقيا

الإثنين 15 مارس 2021

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة حسام البدري، على ضم يوسف أوباما لاعب "الزمالك"، لمعسكر الفراعنة المقبل بديلًا لعبد الله السعيد لاعب "بيراميدز" الذي لم يكتمل شفاؤه من الإصابة التي يعاني منها بمزق في العضلة الخلفية، حيث غاب عن رحلة فريقه إلى تنزانيا لخوض مباراة "نامونجو" في إطار دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

واتفق الجهاز الفني للفراعنة على الاكتفاء بالثنائي يوسف أوباما ومحمد مجدي قفشة لاعب "الأهلي" في مركز صانع الألعاب، على أن يتم استبعاد عبد الله السعيد من الحسابات في المعسكر المقبل.

في المقابل، يدرس حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، استبعاد الثنائي طاهر محمد طاهر وحسين الشحات لاعبي "الأهلي" من المعسكر المقبل لمباراتي كينيا وجزر القمر بتصفيات أمم إفريقيا 2022 لأسباب فنية، واستقر البدري بشكل نهائي على استدعاء كل من محمد الشناوي وأيمن أشرف ومحمد هاني وعمرو السولية ومحمد مجدي قفشة وحمدي فتحي ومحمد شريف.

ويدخل المنتخب معسكره المغلق بداية من 20 مارس/ آذار بانضمام اللاعبين المحليين عقب انتهاء مشاركة الأندية في البطولات.

محمد صلاح في مقدمة المنتخب المصري

وحول الخطوات المقبلة لمنتخب مصر لكرة القدم، يلفت الناقد الرياضي صفوت عبد الحليم من القاهرة إلى أن الاستقرار النهائي والرسمي للقائمة سيكون في 19 مارس/ آذار، مشيرًا إلى أن كل الأسماء التي ذُكرت هي أولية.

ويؤكد، في حديث إلى "العربي"، أن هناك ستة أسماء من المحترفين مؤكدة في القائمة وهي محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول ومحمد النني الذي يلعب في صفوف أرسنال، وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة ومحمود تريزيجيه من أستون فيلا الإنكليزي، وأحمد حسن الذي يلعب في نادي أوليمبياكوس، بالإضافة إلى مصطفى محمد من نادي غلطة سراي التركي.

وبالنسبة للاعبين المحليين، يشير عبد الحليم إلى أن هناك أكثر من اسم مرشح ليكون ضمن القائمة.

ويلفت إلى أنّ هناك لاعبين محترفين في المنتخب المصري يمكن أن يحققوا الفوز والألقاب في جميع مسابقات كرة القدم، لكن يتطلب ذلك بعض الجهد من قبل الجهاز الفني للمنتخب المصري.

ويرى عبد الحليم أن المشاكل التي يتعرض لها بعض اللاعبين في أنديتهم لن تؤثر على أداء المنتخب، لكن يجب على المدرب حسام البدري التعامل معهم بطريقة محترفة تساعدهم على الخروج من أزماتهم.

المصادر:
العربي
شارك القصة