Skip to main content

أكتب مثل المجنون.. ترمب يعمل على "مشروع مهم" وغامض

السبت 12 يونيو 2021
الرئيس الأميركي السابق يغادر برج ترمب في مانهاتن في مدينة نيويورك في 2 يونيو الجاري

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، أنه يعكف على إعداد ما وصفه بـ"سيد الكتب".

وقال ترمب: إنه ويعمل كذلك على "مشروع مهم"، من دون أن يذكر أي تفاصيل حوله.

وأضاف ترمب في بيان: "رفضت اقتراحين حول تأليف كتاب من قبل داري نشر غير متوقعين على الإطلاق، لأنني لا أريد إبرام مثل هذه الصفقة حاليًا. لكنني الآن أكتب مثل المجنون، ولذلك سترون حينما يأتي الوقت كتابًا هو سيد كل الكتب. لكن في الواقع أنا في الوقت الراهن أعمل على مشروع أهم بكثير".

ولم يعلن ترامب حتى الآن خططه بشأن مستقبله السياسي، لكن تقارير متعددة أفادت سابقًا باحتمال ترشحه لانتخابات الرئاسة عام 2024، أو المشاركة في انتخابات الكونغرس عام 2022.

ومن المتوقع كذلك أن يجدد ترامب في الصيف الحالي مظاهرات لأنصاره، لكن موعد إطلاق المسيرات لم يعلن بعد.

وتلاحق ترمب وإدارته "فضائح" عدة منذ نهاية عهده، في يناير/ كانون الثاني الماضي، وآخرها ما كشفته صحيفة "نيويورك تايمز" الخميس الماضي حول "التجسس" على الديمقراطيين في الكونغرس.

وقالت الصحيفة: إنّ وزارة العدل الأميركية في عهد الرئيس السابق دونالد ترمب، فرضت على شركة "آبل" تسليمها بيانات لعضوين ديمقراطيين في الكونغرس، تتعلق بلجنة الاستخبارات في مجلس النواب، وبمساعديهما وأفراد عائليتهما.

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة العدل الأميركية أنها تعتزم الدفاع عن الرئيس السابق المتّهم باغتصاب صحافية في قضية تعود إلى تسعينيات القرن الماضي، وذلك على الرغم من قرار قضائي خلص في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى أن هذا الأمر "ليس من اختصاص الوزارة".

وخسر ترمب، في 4 يونيو/ حزيران الجاري، فرصة استعادة صفحته على فيسبوك قريبًا، مع أعلان الموقع تعليق حساب الرئيس الأميركي السابق لعامين. وقال فيسبوك: إن الشخصيات السياسية ستُعاقب أسوة بالمستخدمين الآخرين، إذا انتهكت قواعد المنصة الاجتماعية، وخصوصًا في حال التضليل الإعلامي.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة