Skip to main content

أمم إفريقيا.. الجزائر وتونس تكتفيان بالتعادل أمام بوركينا فاسو ومالي

الأحد 21 يناير 2024
بات في رصيد المنتخب التونسي نقطة واحدة بعد تعادله مع مالي في كأس أمم إفريقيا - غيتي

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، نتيجة مباراة المنتخب التونسي أمام المنتخب المالي أمس السبت، على ملعب "أمادو جون كوليبالي" في مدينة كورهوغو في ساحل العاج، ضمن الجولة الثانية من كأس إفريقيا بالمجموعة الخامسة.

وافتتح منتخب مالي التسجيل عن طريق لاسين سينايكو بتسديدة قوية في الدقيقة العاشرة، وعادل حمزة رفيعة النتيجة لنسور قرطاج في الدقيقة 20 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، عقب تمريرة عرضية من زميله علي العابدي.

وبهذا التعادل تقاسم المنتخبان نقاط المواجهة، حيث بات المنتخب المالي يحتل صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط، فيما تحل تونس في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، في انتظار مواجهة جنوب إفريقيا ونامبيا الأحد، عن نفس المجموعة.

حمزة رفيعة يحتفل بتسجيله هدف التعادل للمنتخب التونسي - رويترز

يذكر أن منتخب تونس كان قد خسر مباراة الجولة الأولى أمام ناميبيا بهدف دون رد، بينما حققت مالي الفوز في مباراتها الأولى على جنوب إفريقيا بهدفين دون رد.

وتواجه تونس منتخب جنوب إفريقيا الأربعاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات في مباراة مصيرية، ولن يكون أمام نسور قرطاج سوى تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل للدور التالي، في حين تلتقي مالي مع ناميبيا في الجولة ذاتها.

الجزائر تخطف تعادلًا في اللحظات الأخيرة أمام بوركينا فاسو

وفي مباراة أخرى ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس أمم إفريقيا، خطف المنتخب الجزائري تعادلًا مثيرًا أمام بوركينا فاسو بهدفين لمثلهما مساء السبت على ملعب "السلام" في بواكي.

وافتتح المنتخب البوركيني التسجيل عن طريق محمد كوناتي من رأسية في الدقيقة 3+45 بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، وعادل بغداد بونجاح النتيجة للجزائر في الدقيقة 51.

استطاع بو نجاح خطف هدف التعادل القاتل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 5+90 - غيتي

وعاد برتراند تراوري ليسجل هدف التقدم من جديد لمنتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 71 من ركلة جزاء، لكن بونجاح استطاع خطف هدف التعادل القاتل في الدقيقة 5+90 ليحصد فريقه نقطة ثمينة.

ورفعت بوركينا فاسو رصيدها في الصدارة إلى أربع نقاط بينما بات رصيد الجزائر نقطتان.

وخاض المنتخبان المباراة في ظروف مناخية صعبة، حيث بلغت الحرارة 35 درجة مئوية، وتجاوزت نسبة الرطوبة 40 في المئة.

وسيواجه المنتخب الجزائري نظيره الموريتاني في الجولة الثالثة الثلاثاء المقبل، على ملعب "السلام"، فيما تلعب بوركينا فاسو أمام أنغولا على ملعب "شارل كونان باني" في مدينة ياموسوكرو.

وفي مباراة أخرى، تلقى منتخب موريتانيا هزيمته الثانية في كأس أمم إفريقيا أمام نظيره الأنغولي بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة