Skip to main content

أوقفوا هذه الطائرة.. مسافر يحاول اقتحام قمرة القيادة قبل تدخّل المضيفات

الأحد 6 يونيو 2021
ألقي القبض على الراكب المشاغب من قبل الركاب والمضيفات

استجاب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، الـ FBI، يوم الجمعة الماضي، لنداء أمني بعد أن حوّل مسار رحلة شركة دلتا المنطلقة من لوس أنجلوس والمتوجهة إلى ناشفيل، لتصبح وجهتها إلى ألباكركي، بعد أن اقترب أحد الركاب من المقصورة بطريقة أجبرت المضيفات على التصرف.

وأعلنت شركة الطيران الأميركية "دلتا" أن الرحلة 386 هبطت في ألباكركي دون وقوع إصابات أو أي حوادث عنيفة؛ وألقي القبض على الراكب الذي تسبب بالحادث من قبل سلطات إنفاذ القانون.

وأفاد شهود عيان بأنّ مسافرًا على متن الطائرة التابعة لشركة "دلتا" حاول اقتحام قمرة القيادة بشكل وحشي قبل أن يتصدّى له مسافرون وأعضاء من طاقم الطائرة وينجحوا في شلّ حركته.

ماذا حصل على متن الطائرة؟

ووفقًا لـ "سي بي إس"، كان على متن الرحلة 162 راكبًا وطاقم من ستة أفراد. وأظهر مقطع فيديو من الرحلة، التقطه أحد الركاب، المضيفات والركاب وهم "يصارعون" الراكب قبل أن ينجحوا في تقييده، وكان الرجل يصرخ مرارًا: "أوقفوا هذه الطائرة" بينما تمّ طرحه أرضًا أمام قمرة القيادة.

وقال مسافر كان على متن الطائرة لم يُعرّف عن نفسه لشبكة "سي إن إن": إنّ الرجل "نهض فجأة دون سابق إنذار، وهرع إلى قمرة الطيار وبدأ يطرق على بابها".

ووصفت راكبة أخرى تدعى جيسيكا روبرتسون المشهد بـ"المرعب"، لكنّها أشادت بردّ الفعل السريع للمضيفات.

وأعربت شركة دلتا في بيان لوسائل الإعلام الأميركية عن "شكرها لطاقم وركّاب رحلة دلتا 386، الذين ساعدوا في اعتقال أحد الركّاب المشاغبين".

وأمضى الركّاب الباقون خمس ساعات في ألباكيركي، قبل أن تقلّهم طائرة أخرى إلى ناشفيل.

المصادر:
وكالات
شارك القصة