Skip to main content

أول ظهور بعد "أزمة تصريحات ميغان".. الملكة تفكّر بالمريخ

السبت 13 مارس 2021
صورة أرشيفية تجمع الملكة إليزابيث الثانية بالأمير هاري وميغان ماركل على شرفة قصر باكنغهام

في أول ظهور علني لإليزابيث الثانية منذ مقابلة حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل مع أوبرا وينفري، اختارت ملكة بريطانيا عدم التطرق إلى تلك الأزمة التي عصفت بعائلتها.

وكانت إطلالة الملكة إليزابيث في مكالمة عبر الفيديو مع علماء وأطفال مدارس لإحياء أسبوع العلوم البريطاني، ولم تذكر الملكة أي شيء يتعلق بالمقابلة، وهذا نهج العائلة المعتاد إزاء تصريحات كهذه؛ إذ تؤكد غالبًا أنها أمر عائلي خاص.

وبدلًا من ذلك ناقشت الملكة آخر المستجدات في مهمة "برسفيرنس" التي أطلقتها وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" إلى سطح المريخ، كما ناقشت أيضًا اكتشاف نيزك نادر هبط في جلاستيرشير، غرب بريطانيا الشهر الماضي، وهو أول نيزك تم اكتشافه في المملكة المتحدة منذ 30 عامًا.

وشارك قصر باكنغهام فيديو من مشاركة الملكة البالغة من العمر 94 عامًا في العرض العلمي الافتراضي، حيث علّقت بعد عرض للصور التي التقطتها المركبة على سطح المريخ: "إنه لأمر مدهش أن ترى صور المريخ، إنه أمر لا يصدق حقًا أن يعتقد المرء أنه يمكنه رؤية سطحه بالفعل!".

وكانت ميغان قد قالت خلال المقابلة مع أوبرا وينفري: إن فردًا من العائلة المالكة أطلق تعليقًا عنصريًا يتعلق بابنهما آرتشي، في حين انتقد هاري العائلة وعبّر عن قلقه من أن يعيد التاريخ نفسه، في إشارة إلى وفاة والدته ديانا عام 1997.

وأصدر قصر بكنغهام بيانًا باسم الملكة جاء فيه: إن أفراد العائلة المالكة شعروا بالحزن عندما علموا بالأحداث التي مر بها الأمير هاري وزوجته ميغان في السنوات القليلة الماضية، وأكّدت الملكة أخذ مزاعمهما حول العنصرية على محمل الجدّ.

المصادر:
وكالات
شارك القصة