Skip to main content

أول عملة معدنية تحمل صورة الملك تشارلز.. هكذا اختلف عن إليزابيث

الجمعة 30 سبتمبر 2022

كشفت دار سك العملة البريطانية عن أول عملة معدنية من فئة 50 بنسًا تحمل صورة ملك بريطانيا تشارلز الثالث، التي ستُطرح بحلول ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

واعتلى تشارلز العرش البريطاني، في 10 سبتمبر/ أيلول الحالي، بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث عن عمر يناهز 96 عامًا في قلعة بالمورال، مقر إقامتها الصيفي الواقع في المرتفعات الأسكتلندية.

ويظهر الملك في الصورة على العملة المعدنية وهو ينظر إلى جهة اليسار، خلافًا لوالدته الراحلة التي كانت تنظر باتجاه اليمين.

وأوضح كريس باركر من دار سكّ العملة الملكية أن الملك تشارلز الثالث اعتمد التقليد الذي يعود إلى عهد الملك تشارلز الثاني (1660-1685)، الذي يقضي بأن تظهر صورة الملك الحالي على العملات المعدنية البريطانية بالشكل المعاكس للملك السابق.

كما يظهر الملك في الصورة من دون تاج، تحيط به عبارة نُقشت باللغة اللاتينية تنصّ على "الملك تشارلز الثالث، بحمد الله، المدافع عن الإيمان".

يظهر الملك في الصورة من دون تاج، تحيط به عبارة نُقشت باللغة اللاتينية - اسوشييتد برس

والإثنين، ستصدر عملة معدنية من فئة 5 جنيهات إسترلينية تخليدًا لذكرى الملكة الراحلة إليزابيث. وتحمل العملة صورة للملك تشارلز الثالث، فيما تحمل الجهة الخلفية صورتين للملكة الراحلة.

وحاليًا، يتمّ تداول حوالي 27 مليار قطعة نقدية تحمل صورة إليزابيث الراحلة في بريطانيا، وستبقى جميعها قيد التداول، ليتمّ استبدالها بمرور الوقت.

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة