Skip to main content

أوميكرون يتحكم بدراما رمضان.. يسرا ومنة شلبي ومنى زكي "خارج" السباق؟

السبت 29 يناير 2022

فرض متحور أوميكرون نفسه هذا العام على المسلسلات الرمضانية التي تحوّرت خريطة بعضها بعد إصابة أبطالها به، وهو ما دفع شركات إنتاج عدة إلى تأجيل مسلسلاتها إلى العام المقبل، بينما تكافح مسلسلات أخرى بهدف عرضها هذا العام.

وكانت الممثلة المصرية يسرا قد أعلنت مؤخرًا، توقفها عن تصوير مسلسلها الرمضاني "أحلام سعيدة" بسبب إصابتها بسلالة أوميكرون وخضوعها للعزل المنزلي.

أما الفنانة منة شلبي، فلم تستطع السفر إلى لبنان لتصوير مسلسلها "بطلوع الروح" بسبب إصابتها بالمتحور نفسه، وهو ما أخّر التصوير لحين شفائها.

وتم تأجيل تصوير مسلسل "لام شمسية" الذي تؤدي فيه دور البطولة الفنانة منى زكي، حيث كان من المقرر عرضه في رمضان 2022، لكن فيروس كورونا انتشر بين أسرة العمل وهو ما دفع شركة الإنتاج إلى تأجيله لعام 2023.

وأكدت الناقدة الفنية حنان شومان أن مسلسل "لام شمسية" هو العمل الوحيد الذي أُعلن بشكل رسمي عدم خوضه السباق الرمضاني، أما باقي المسلسلات التي توقفت عن التصوير فلم يتم التأكد من مصيرها بعد.

وأوضحت شومان في حديث إلى "العربي" من القاهرة، أن الإنتاج الدرامي تأثر بسبب جائحة كورونا ككلّ القطاعات العالمية، لكنها اعتبرت أن الإنتاج التلفزيوني بمختلف أشكاله من برامج ودراما، كان أقل تأثرًا لأن الجمهور اضطّر إلى الجلوس في المنزل وبالتالي ازداد الطلب على الأعمال التلفزيونية.

وقالت في سياق آخر: إن المنتج العربي بات مقتنعًا أكثر في الوقت الحالي، بإمكانية خرق قانون إنتاج 30 حلقة للمسلسل وتقليص عدد الحلقات على غرار المنصات الرقمية.

المصادر:
العربي
شارك القصة