Skip to main content

إصابات واقتلاع أشجار.. الاحتلال يواصل اعتداءاته على الفلسطينيين

الجمعة 12 نوفمبر 2021
اعتدت قوات الاحتلال على مسيرة مناهضة للاستيطان في الضفة الغربية

أُصيب فلسطينيان بالرصاص، والعشرات بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرقي قلقيلية بالضفة الغربية.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام باتجاه الشبان، عقب انطلاق المسيرة المناهضة للاستيطان، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق.

وكانت المسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب إحياء للذكرى الـ 17 لرحيل الرئيس الفلسطيني الأسبق ياسر عرفات، وحمل المتظاهرون صور عرفات ورددوا الشعارات الوطنية، مؤكدين استمرار نهج المقاومة الشعبية حتى إنهاء الاحتلال.

الاحتلال يقتلع عشرات الأشجار

وفي جنوب الضفة الغربية، أصيبت مواطنة فلسطينية، اليوم الجمعة، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليها في قرية التوانة شرق يطا، جنوبي الخليل.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور، بأن قوات الاحتلال داهمت القرية وفتشت عددًا من المنازل، واعتدت على المواطنة سهام العدرة بالضرب والدفع، ما أدى إلى إصابتها في قدمها.

كما اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عشرات أشجار اللوز المثمرة، وجرفت أراضي الفلسطينيين الزراعية، التي تقام عليها مستوطنة "كرمي تسور" في بيت أمر شمالي الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض: إن "قوات الاحتلال اقتلعت أكثر من 130 شجرة لوزيات مثمرة، وجرفت أراضي زراعية، تبلغ مساحتها خمسة دونمات، وتعود ملكيتها لعائلتي سعيد بعران، وصبارنة، تمهيدًا لتوسيع المستوطنة المذكورة".

وأشار عوض إلى أن قطعة الأرض تقع داخل سياج المستوطنة، علمًا أن أصحابها يملكون الأوراق التي تثبت ملكيتهم لها.

صلاة الجمعة في بلدة الطور

أما في القدس المحتلة، فأدى مقدسيون، صلاة الجمعة، أمام مبنى مهدد بالهدم من قبل الاحتلال في بلدة الطور في مدينة القدس، ويضم 10 عائلات.

وكانت سلطات الاحتلال قد جمدت قرار هدم المبنى لمدة شهر، بعد تقديم العائلات استئنافًا للمحكمة.

وأمس الخميس، فرّقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالرصاص الحي والمطاطي، مسيرات فلسطينية، خرجت في الذكرى الـ 17 لوفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، ما أسفر عن وقوع حالات اختناق بمناطق متفرقة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة