Skip to main content

إعادة انتخاب أوليفييه فور زعيمًا للحزب الاشتراكي الفرنسي

السبت 18 سبتمبر 2021
أوليفييه فور رئيس الحزب الاشتراكي الفرنسي

أعيد انتخاب أوليفييه فور، اليوم السبت على رأس الحزب الاشتراكي الفرنسي، تمهيدًا لترشح رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو التي يدعمها للانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وفاز أوليفييه فور، بسهولة على منافسته الوحيدة رئيسة بلدية فو-أون-فولان، إيلين جوفروا بنسبة 73,49% من الأصوات مقابل 26,52%، خلال افتتاح مؤتمر الحزب التاسع والسبعين.

وأوليفييه فور يبلغ من العمر 53 عامًا، وهو نائب عن سان-إيه-مارت في منطقة باريس، وتولى رئاسة الحزب الاشتراكي الفرنسي عام 2018.

إجراء شكلي

وكانت إعادة انتخاب فور إجراء شكليًا نظرًا إلى الاعتماد الواسع الأسبوع الماضي، بنسبة 72%، للنص التوجيهي للسكرتير الأول للحزب.

ويفترض أن يؤيد مؤتمر الحزب الاشتراكي الذي يعقد السبت والأحد في فيلوربان قرب ليون، مشروع أوليفييه فور للانتخابات الرئاسية في أبريل/ نيسان 2022.

ويؤيد فور ترشح رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو التي ستضطر رغم ذلك للخضوع لتصويت داخلي في الحزب، في موعد لم يحدد بعد.

وقالت إيدالغو، التي لم تشارك في مؤتمر الحزب الاشتراكي، رغم أنها أحد أعضائه: إنها "سعيدة جدا" بفوز أوليفييه فور الذي صوتت لصالحه.

وأكدت إيدالغو رئيسة بلدية باريس منذ عام 2014 والتي أعيد انتخابها عام 2020، قبل عام أن لا طموح رئاسيا لديها، لكنها أعلنت خوضها السباق إلى الإليزيه أوائل سبتمبر/ أيلول بضغط من الحزب الاشتراكي.

 

المصادر:
العربي، أ ف ب
شارك القصة