Skip to main content

خيبة أمل.. مبابي يتقبل اللوم بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 8 مايو 2024
مبابي وخيبة الخسارة أمس أمام دورتموند - رويترز

تقبل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان اللوم على الهزيمة 1-صفر أمام بروسيا دورتموند، أمس الثلاثاء، مما أدى إلى خروج الفريق من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بالهزيمة 2-صفر في مجموع المباراتين.

وأهدر مبابي، الذي من المتوقع أن يغادر باريس سان جيرمان هذا الصيف مع تكهنات بأن ريال مدريد سيكون وجهته المحتملة فرصتين سانحتين في مباراة الإياب على ملعب بارك دي برينس.

"التراجع إلى الظل"

وقال مبابي: "لقد حاولت مساعدة فريقي بأفضل ما أستطيع، لكنني لم أفعل ما يكفي. وأضاف: "أنا الرجل الذي يجب أن يسجل الأهداف ويكون حاسمًا أمام المرمى. عندما تكون الأمور جيدة، أحظى بكل الأضواء وعندما لا تكون كذلك، عليك أن تتراجع للظل".

وتابع:"هذه ليست مشكلة. أول من كان يجب أن يسجل الليلة هو أنا. هذه هي الحياة وعلينا المضي قدمًا، أنا والفريق".

مبابي خلال إحدى محاولاته في المباراة- رويترز

واستمتع باريس سان جيرمان بنصيب الأسد من الاستحواذ، وسدد أربعة أضعاف عدد التسديدات التي سددها منافسه، وسدد في إطار المرمى أربع مرات.

وقال مبابي: "في المباريات الحاسمة بدوري أبطال أوروبا، عندما تفتقد الفعالية يكون من الصعب التأهل إلى الدور التالي، والأكثر من ذلك عندما نتحدث عن النهائي.

وأضاف: "نحن بالتأكيد نشعر بخيبة أمل، ولكن كما قلت، الأمر ليس سيئًا لهذه الدرجة. نحن بحاجة إلى البناء على ذلك ومواصلة العمل، لأنني متأكد من أننا سنصل إلى هناك".

فشل سان جيرمان

وحسم باريس سان جيرمان بالفعل لقب الدوري الفرنسي، وسيواجه منافسه أولمبيك ليون على لقب كأس فرنسا في النهائي يوم 25 مايو/ أيار الجاري.

وفشل باريس سان جرمان في بلوغ النهائي الثاني في تاريخه بعد الأول، الذي خسره أمام بايرن ميونيخ 0-1 في لشبونة عام 2020، وتبخر حلمه في أن يصبح ثاني فريق فرنسي يتوج باللقب بعد مرسيليا عام 1993.

وهذه هي المرة الثالثة التي يبلغ فيها دورتموند المباراة النهائية في تاريخه بعد الأولى عام 1997، عندما توّج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالي 3-1 في ميونخ، والثانية عندما خسر أمام مواطنه بايرن ميونخ 1-2 عام 2013 في ويمبلي بالذات.

وثأر دورتموند من سان جيرمان الذي أقصاه من ثمن نهائي نسخة 2019-2020، حيث فاز 2-1 في دورتموند وخسر 0-2 في باريس. كما التقى الفريقان في دور المجموعات هذا الموسم، ففاز سان جيرمان 2-0 على أرضه وعاد بتعادل ثمين من دورتموند 1-1.

المصادر:
وكالات
شارك القصة