Skip to main content

إلحاق ضابط إسرائيلي في البحرين ضمن ترتيبات تتعلق بالتحالف الدولي

السبت 12 فبراير 2022

أكدت البحرين، اليوم السبت، إلحاق ضابط إسرائيلي في المملكة ضمن ترتيبات تتعلق بتحالف دولي، وفق ما أوردته الوكالة الرسمية في البلاد. 

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها: إن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام الأجنبية عن إلحاق ضابط إسرائيلي، يأتي في إطار ترتيبات متعلقة بتحالف دولي، يضم أكثر من أربع وثلاثين دولة، ويقوم بتأمين حرية الملاحة في المياه الإقليمية للمنطقة، وحماية التجارة الدولية ومواجهة أعمال القرصنة والإرهاب في المنطقة.

وكانت وسائل إعلام غربية، نقلت أخبارا تفيد بتعيين ضابط كبير في البحرية الإسرائيلية بالمملكة، ليكون بمثابة ضابط اتصال للأسطول الأميركي الخامس.

ولم تذكر الوزارة تفاصيل أكثر عن التحالف والضابط أو المهام المخولة له، إلا أن وسائل إعلام محلية وإسرائيلية قالت إنه سيتمركز في المنامة بشكل دائم، خلال الأسابيع المقبلة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن الاتفاق على هذه الخطوة تم خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، إلى المملكة، في 2 فبراير/ شباط الجاري.

وكان غانتس، قد دعا خلال زيارته إلى مقر الأسطول الخامس الأميركي في البحرين قبالة إيران، إلى تعميق التعاون الإقليمي بين إسرائيل وحلفائها لمواجهة "التهديدات البحرية والجوية". 

وفي سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، دشن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، سفارة دولته في المنامة، بعد عام على توقيع كل من  الإمارات العربية المتحدة والبحرين اتفاقات أبرام لتطبيع العلاقات مع إسرائيل برعاية أميركية في حفل رسمي استضافته حديقة البيت الأبيض.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة