Skip to main content

إنجاز عربي جديد.. أنس جابر إلى نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة

الأربعاء 7 سبتمبر 2022

تأهلت النجمة التونسية أُنس جابر إلى الدور نصف النهائي في "أميركا المفتوحة للتنس" بفوزها على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش 6-4 و7-6 الثلاثاء لتصبح أول عربية تبلغ هذا الدور في البطولة الكبرى المقامة على ملاعب صلبة في مدينة نيويورك.

ورغم أن تومليانوفيتش خطفت كل الأضواء بعدما أطاحت بالأميركية سيرينا وليامز أمام جماهير غفيرة يوم الجمعة، إلا أنها لم تستطع مواصلة هذا الأداء في دور الثمانية بعد أن سددت أنس جابر 3 ضربات إرسال ساحق، وسددت 15 ضربة ناجحة في المجموعة الأولى.

وتشتهر اللاعبة التونسية بلقب "وزيرة السعادة" في بلادها لكن فرحتها تراجعت قليلًا في المجموعة الثانية التي حفلت بالأخطاء السهلة لتطيح بمضربها مرات عدة.

ورغم أنها كسرت إرسال تومليانوفيتش في الشوط الأول من المجموعة الثانية، بدأت قبضتها تتراخى بعد تراجع إرسالها لتستغل اللاعبة الأسترالية الفرصة وتقتنص 3 من أربع فرص لكسر إرسال منافستها.

تشتهر اللاعبة التونسية أنس جابر بلقب "وزيرة السعادة" في بلادها - غيتي

وزيرة السعادة

وقالت أُنس مازحة في مقابلة على أرض الملعب: "أعتقد أنهم سيطردونني من عملي كوزيرة للسعادة. التنس رياضة صعبة وأعتذر للجماهير عن هذا التصرف لكن المضرب ظل ينزلق من يدي".

وأهدت تومليانوفيتش اللاعبة التونسية كسرًا للإرسال بعد أن ارتكبت خطأ مزدوجًا في الشوط التاسع وسددت الكرة في الشباك في النقطة الأخيرة من الشوط الفاصل لتطلق أنس لفرحتها العنان.

وقالت جابر: "كان من الصعب السيطرة على مشاعر الإحباط لأنها واصلت القتال وجعلت الأمور صعبة جدًا أمامي".

وستلعب أُنس في نصف النهائي أمام الفرنسية كارولين غارسيا التي فازت على الأميركية كوكو جوف لتواصل تألقها بعدما أصبحت الشهر الماضي أول لاعبة متأهلة من التصفيات تحرز اللقب في سينسناتي.

وقالت أُنس: "أعلم أنها تلعب بشراسة وبأسلوب قوي. لذا من ستفرض هيمنتها على المباراة ستكون في أفضل حال. سأحاول تطبيق أسلوبي، سأحاول أن أكون أنا".

يذكر أن أنس جابر تأهلت إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الأولى في تاريخها في يوليو/ تموز الماضي، إلا أنها لم تستطع إحرازها بعد خسارتها أمام اللاعبة إيلينا ريباكينا.

المصادر:
وكالات
شارك القصة