Skip to main content

إيران تعتقل 3 أشخاص بتهمة التعامل مع الموساد الإسرائيلي

الخميس 21 أبريل 2022

أوقفت أجهزة الأمن الإيرانية 3 أشخاص في جنوب شرق البلاد، يشتبه بارتباطهم بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، قاموا بنشر "وثائق مصنّفة" سرية، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي الخميس.

وأورد الموقع الإلكتروني للتلفزيون "إيريب نيوز" أنه "جرى توقيف ثلاثة أشخاص على ارتباط بالموساد في محافظة سيستان-بلوشستان".

ونقل التلفزيون عن بيان لوزارة الأمن (الاستخبارات) أن هؤلاء قاموا "بنشر معلومات ووثائق مصنّفة (سرّية)".

وجرت عملية التوقيف بقرار من السلطة القضائية" الإيرانية، وفق البيان الذي لم يحدد تاريخ ذلك أو هوية الموقوفين أو طبيعة الوثائق المنشورة.

وتقع محافظة سيستان-بلوشستان في جنوب شرق الجمهورية الإسلامية على الحدود مع باكستان وأفغانستان، وهي غالبًا ما تشهد مناوشات متكررة بين قوات الأمن الإيرانية ومجموعات مسلحّة.

وغالبًا ما تعلن السلطات الإيرانية توقيف أشخاص مرتبطين بأجهزة استخبارات تابعة لدول أجنبية خصوصًا الولايات المتحدة وإسرائيل، العدوان اللدودان للجمهورية الإسلامية.

وفي يوليو/ تموز الماضي، أعلنت وزارة الأمن الإيرانية توقيف "عناصر عميلة" للاستخبارات الإسرائيلية وضبط أسلحة كانت معدة للاستخدام في "أحداث شغب" في خوزستان بجنوب غرب البلاد.

وتتهم إيران إسرائيل بالوقوف خلف العديد من الهجمات التي وقعت على أراضيها، مثل عمليات تخريب منشآت نووية، أو اغتيال عدد من علمائها البارزين خلال الأعوام الماضية.

وكان الرئيس إبراهيم رئيسي حذّر الإثنين من أن القوات المسلّحة الإيرانية ستواجه بشكل "حازم" أي تحرّك لإسرائيل يستهدف الجمهورية الإسلامية.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة