Skip to main content

ادعت أنها مغرمة به.. منع سيدة بلجيكية من زيارة قرد في حديقة حيوانات

الجمعة 27 أغسطس 2021
منع امرأة من دخول حديقة حيوانات لعلاقتها "غير الصحية" مع شمبانزي

طلبت حديقة حيوانات بلجيكية من امرأة، التوقف عن زيارة قرد الشمبانزي المفضل لديها. أما السبب فهو أن "علاقتها" مع هذا الحيوان تجعل من الصعب عليه التكيف مع من هم من فصيلته.

فوفق موقع "غلوبال نيوز"، منعت هذا الأسبوع حديقة حيوان "أنتويرب" البلجيكية، الزائرة المعتادة منذ فترة طويلة آدي تيمرمانز من رؤية الشمبانزي البالغ من العمر 38 عامًا، بعدما أصبحت علاقتهما تتداخل مع قدرته على الارتباط بالحيوانات الثانية، ومن فصيلته.

أما تيمرمانز فقالت للصحافة المحلية: "أحب هذا الحيوان، وهو يحبني. الرابط بيننا أشبه بعلاقة غرامية". مضيفةً أنها كانت تزور الشامبانزي "شيتا"، كل أسبوع منذ أربع سنوات.

وتصف تيمرمانز قربها من "شيتا"، بأنها "علاقة حقيقية"، وتتابع باكيةً: "ليس لدي أي شيء آخر. لماذا يريدون أخذه مني؟" "يُسمح لعشرات الزوار الآخرين بالتواصل مع شيتا، ولكن لماذا أنا لا؟".

من جهتها، تؤكد سارة لافوت، المتحدثة باسم حديقة حيوان "أنتويرب" أن الحظر على تيمرمانز هو لمصلحة الشمبانزي.

وقالت لافوت لشبكة ATV المحلية: "عندما يحيط زوار شيتا به في استمرار، تتجاهله الحيوانات الأخرى ولا تعود تعتبره جزءًا من المجموعة".

و شرحت لافوت وفق موقع "إنسايدر"، أنه نتيجة لتفاعلات "شيتا" مع تيمرمانز وزوار آخرين من البشر، فقد أمضى كل وقته خارج ساعات عمل حديقة الحيوان جالسًا في عزلة، ومنبوذًا من قبل بقية القردة.

وقالت متحدثة ثانية باسم حديقة الحيوان إن تيمرمانز سُمح لها بزيارة الحديقة لكن طُلب منها تغيير سلوكها أثناء تفاعلها مع الحيوانات مثل "شيتا".

المصادر:
ترجمات
شارك القصة