Skip to main content

استهدف مواقع عدة.. هجوم صاروخي إسرائيلي على حمص

الأربعاء 7 فبراير 2024
جانب من الدمار الذي لحق بالمبنى المستهدف في حمص - إكس

استهدفت صواريخ إسرائيلية محافظة حمص السورية ليل الثلاثاء- الأربعاء، فيما تحدثت معلومات عن أن الهجمات استهدفت مواقع عدة لجيش النظام السوري، وقاعدة جوية في المنطقة.

وبحسب وسائل إعلام النظام فقد أسقطت الدفاعات الجوية السورية عددًا من الصواريخ دون تقديم تفاصيل عن الأهداف التي تم ضربها، ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن العدوان الإسرائيلي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين، ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة.

قتلى وجرحى

وعرض تلفزيون النظام السوري لقطات لسيارات إسعاف، وهي تهرع إلى موقع الهجوم حيث ظهر حطام وأنقاض مبنى استهدف.

من جهتها، قالت وزارة دفاع النظام في بيان إنّ "العدوّ الإسرائيلي شنّ عدوانًا جويًا من اتجاه شمال طرابلس (في شمال لبنان) مستهدفًا عددًا من النقاط في مدينة حمص وريفها، وقد تصدّت وسائط دفاعنا الجوّي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأسفر العدوان عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين".

هجمات أميركية وإسرائيلية

واستهدفت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي قوات إيرانية ومجموعات موالية لطهران في سوريا والعراق، في قصف خلّف 45 قتيلاً على الأقلّ، بينهم مدنيون، وذلك ردًا على مقتل ثلاثة جنود أميركيين بهجوم بمسيّرة على قاعدة في الأردن نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي. 

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا، طالت بشكل رئيسي أهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضًا مواقع للجيش السوري.

لكن هذه الضربات تكثّفت خصوصًا بعد اندلاع العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصادر:
وكالات
شارك القصة