Skip to main content

اشتعلت النيران بها.. تحطم طائرة شحن شمالي اليونان على متنها 8 أشخاص

الأحد 17 يوليو 2022
تم نشر عشرات من رجال الإطفاء في موقع تحطم الطائرة - رويترز

تحطّمت طائرة شحن تقل ثمانية أشخاص، بالقرب من مدينة باليوخوري كافالاس في شمال اليونان في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، وفق ما أعلنت فرقة الإطفاء وقناة تلفزيونية.

وأعلن وزير الدفاع الصربي نيبويسا ستيفانوفيتش، اليوم الأحد، أن جميع أفراد طاقم الطائرة لقوا حتفهم، موضحًا أنّ الطائرة كانت تحمل نحو 11 طنًا من الأسلحة بينها ألغام مورتر مضيئة، إلى بنغلادش.

وكانت قناة "إي آر تي" التلفزيونية الرسمية قد ذكرت أن الطائرة وهي من طراز أنتونوف إيه إن-12 ومملوكة لشركة أوكرانية، كانت متجهة من صربيا إلى الأردن.

وأشارت إلى أن الطيار طلب هبوطًا اضطراريًا بسبب مشكلة في المحرك في مطار كافالا القريب، لكن إشارة الطائرة فقدت.

وقال يورغوس أرخونتوبولوس، وهو أحد سكان المنطقة، للقناة الحكومية: إنه شعر بأن هناك خطأ ما بمجرد سماعه صوت محرك الطائرة. وأوضح: "الساعة 22:45 فوجئت بصوت محرك الطائرة. خرجت ورأيت الطائرة تحترق".

"انفجار"

وأظهرت لقطات مصورة على الإنترنت الطائرة وهي تهبط بسرعة والنيران مشتعلة بها، ثم تصطدم بالأرض فيما بدا أنه انفجار.

وبحسب "رويترز"، أفادت تقارير أولية، بأن الطائرة كان على متنها ثمانية أشخاص، بحسب فرقة الإطفاء التي أضافت في بيان أنها نشرت 15 من رجالها وسبع عربات إطفاء لإخماد الحريق، الذي اندلع بعد الحادث، فيما توجه المزيد من رجال الإنقاذ إلى موقع تحطم الطائرة.

ووفق القناة التلفزيونية، فإن الشرطة طلبت من الصحافيين الموجودين في الموقع وضع كمامات. كما قال أحد رجال الإطفاء للصحافيين: "عليكم الابتعاد حفاظًا على سلامتكم. هناك معلومات تفيد بأن الطائرة تحمل ذخيرة".

وفي تصريح لقناة "أوبن تي في"، ذكر فيليبوس أناستاسيادس، رئيس بلدية بايو المجاورة، أن "الطائرة تحطمت على بعد نحو كيلومترين من منطقة مأهولة"، وفق "فرانس برس".

المصادر:
وكالات
شارك القصة