Skip to main content

اعتقالات جديدة في الضفة.. فلسطين تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها

الأربعاء 14 ديسمبر 2022

تتواصل عملية التصعيد التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، حيث اعتقلت اليوم الأربعاء، 22 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة في الضفة.

وشملت الاعتقالات مدينة الخليل، ونابلس، وطولكرم،و جنين، وقلقيلية إضافة إلى مدينة القدس.

واليوم، هدمت قوات الاحتلال أيضًا غرفة زراعية في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عين البلد في القرية، وهدمت غرفة زراعية بحجة عدم الترخيص.

يذكر أن اكثر من ثلثي قرية حوسان تصنف ضمن المناطق المصنفة "ج"، ويمنع الاحتلال الفلسطينيين من التوسع العمراني، ويشدد الإجراءات بحق المزارعين.

رسائل فلسطينية إلى مسؤولين أمميين

وأمس الثلاثاء، بعث مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور 3 رسائل إلى مسؤولين أمميين انتقدت استمرار "العنف والإرهاب الإسرائيلي" ضد الشعب الفلسطيني.

وُبعثت الرسائل إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن للشهر الحالي (الهند)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبد الله شاهد.

وتحدث منصور في رسائله عن "ارتكاب إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، انتهاكات لحقوق الإنسان ترقى إلى مستوى جرائم الحرب، بما في ذلك قتل المدنيين خارج نطاق القضاء"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية. 

وتناول منصور "استشهاد الطفلة جنى زكارنة (16 عامًا) برصاص قنّاص إسرائيلي، في الـ12 من الشهر الجاري، خلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها".

واتهم في رسائله إسرائيل بـ"محاولة التنصّل من المسؤولية عن هذه الجريمة والتهرّب من المحاسبة".

ووفق رسائل مندوب فلسطين فقد "قتلت إسرائيل 50 طفلًا منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس الشرقية وقطاع غزة، بالإضافة إلى 215 فلسطينيًا آخر بينهم 17 سيدة". وأشار إلى استشهاد 3 فلسطينيين في مخيم جنين في 8 ديسمبر/ كانون الثاني الجاري.

وطالب منصور بـ"اتخاذ إجراءات جادّة وفورية لمحاسبة إسرائيل على جرائم الحرب التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني"، مشددًا على "ضرورة أن تشمل المساءلة الإجراءات في كافة المحاكم الدولية والوطنية".

كما دعا إلى اتخاذ كافة الإجراءات السياسية والقانونية المشروعة لمواجهة الاحتلال.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة