Skip to main content

اقتحامات واعتقالات مستمرة.. ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في نابلس

الأحد 12 مارس 2023

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين، صباح اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل "العربي" نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية بأن الشهداء الثلاثة ينتمون إلى مجموعة "عرين الأسود"، التي يستهدف قادتها جيش الاحتلال منذ أشهر.

الاستيلاء على كاميرات المراقبة

ووفقًا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" فإن قوات الاحتلال أطلقت النار على مركبة تقل أربعة شبان قرب حاجز "صرة" العسكري جنوب غربي نابلس مما أدى إلى استشهاد ثلاثة منهم واعتقال الرابع.

وأفادت وكالة "وفا" بأن ثلاثة عمال قد أصيبوا بشظايا رصاص الاحتلال خلال وجودهم في المنطقة التي استهدفت الشهداء الثلاثة.

أغلق جيش الاحتلال المنطقة واستولى على كاميرات المراقبة - وكالة وفا

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عقب الجريمة بلدة صرة واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة من محال تجارية، لتخفي جريمتها. ونقلت عن مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدخل البلدة، وداهمت عددًا من المحال التجارية، واستولت على تسجيلات الكاميرات.

وأعلنت محافظة نابلس الحداد على أرواح الشهداء الثلاثة.

رواية إسرائيلية

وكانت قوات الاحتلال قد زعمت عبر المتحدث باسمها أفيخاي أدرعي بأنّ المقاومين الثلاثة استشهدوا بعد وقوع مواجهات مسلحة مع قوات الاحتلال قرب مفترق "جيت" بمدينة نابلس.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار باتجاه قوة عسكرية كانت داخل موقع عسكري في مفرق جيبت، حيث ردّت قوة عسكرية من لواء غولاني بإطلاق النار عليهم، وتمكنت من تحييد ثلاثة منهم، واعتقال رابع سلّم نفسه".

وزعمت صحيفة "معاريف" أن الجيش صادر ثلاث بنادق من طراز "M-16"، ومسدسا وخراطيش كانت بحوزة المسلحين، وسلمت القوات الأمنية الشخص الرابع لمزيد من التحقيق.

اقتحام واعتقال

وبعد اعتداء الاحتلال في نابلس، أفادت وكالة "وفا" بأن جيش الاحتلال اقتحم صباح الأحد بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين، حيث نشر قناصته على أسطح المحال التجارية وشن حملات تمشيط وتفتيش، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما أشارت إلى اعتقال الشاب الفلسطيني عبد الله مشهور الرجبي (25 عامًا) في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

والأسبوع الماضي، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وأغلقتها بالكامل، وذلك بعد اقتحام مخيم عسكر في المدينة، واعتقال 3 أشقاء فلسطينيين.

وتزامن ذلك مع سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين في اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، وسط مواجهات مع مقاومين فلسطينيين.

ومنذ بداية العام الجاري، أدت الاقتحامات الإسرائيلية المتواصلة لمدن الضفة الغربية إلى استشهاد أكثر من 81 فلسطينيًا بينهم مسنون وأطفال.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة