Skip to main content

الأرجنتين في ترقب.. آمال كبيرة وأحلام معلقة على ميسي في موندياله الأخير

الجمعة 16 ديسمبر 2022

يعلّق الأرجنتينيون آمالا كبيرة على نجم منتخبهم الأول ليونيل ميسي للفوز بكأس العالم وتكرار إنجاز 1986 قبل مواجهة منتخب فرنسا المدجج بالنجوم في نهائي مونديال قطر 2022.

ويأمل أهالي روزاريو مسقط رأس ميسي أن يعود حاملًا كأس العالم، فالمدينة التي تبعد 300 كلم شمالي العاصمة بوينس آيرس تمتلئ بالجداريات التي تحمل صورة نجم كرة القدم، خاصة في حي لا باخادا الذي نشأ فيه قبل الانتقال إلى برشلونة.

وعمّت الأفراح في المدينة بعدما تمكن ميسي من قيادة الأرجنتين إلى نهائي مونديال قطر بعد الفوز على كرواتيا بنتيجة 3-0 على ملعب لوسيل.

مباراة صعبة

والأحد، تنتظر الأرجنتين 90 دقيقة أخرى أمام فرنسا قبل أن يحصل الأرجنتينيون على جواب طال انتظاره في آخر محاولة لميسي لرفع كأس العام.

وفي هذا الإطار، يرى نجم الكرة الجزائرية السابق رابح ماجر أن ميسي سيكون الغائب الأكبر عن المونديالات المقبلة، إذ إن مونديال قطر سيكون الأخير له.

ويلفت في حديث إلى "العربي" إلى أن مباراة النهائي بين الأرجنتين وفرنسا ستكون صعبة لكلا الفريقين، مذكرًا بالمباراة التي جمعت الفريقين في مونديال روسيا 2018 والتي فازت فيها فرنسا بنتيجة 4-3.

ويرى أن مباراة الأحد ستكون ثأرية للأرجنتين وقوية جدًا بين المنتخبين.

هل يغيب ميسي عن النهائي؟

بدوره يعتبر نحم الكرة المصرية السابق هاني رمزي أننا قد نكون أمام ظاهرة جديدة من الأرقام القياسية يحققها نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي في السنوات المقبلة نظرًا إلى أنه لا يزال في عمر الـ23 عامًا.

وتعليقًا على خبر غياب ميسي عن التمارين يوم الخميس بسبب آلام في الركبة، يستبعد رمزي في حديث إلى "العربي" غياب النجم الأرجنتيني عن النهائي، خصوصًا أنه يحلم بالكأس منذ قدومه إلى قطر للمشاركة في المونديال.

ويرى أن ميسي بحاجة للراحة قبل النهائي نظرًا للمجهود الكبير الذي بذله في نصف النهائي أمام كرواتيا، خصوصًا وأنه بلغ عامه الـ35.

ويقول رمزي إنه قد تكون للمنتخب الأرجنيتيني الأولوية في هذه المباراة كفريق، وفي حال أدى نظيره الفرنسي الأداء ذاته الذي ظهر به في الشوط الثاني أمام المغرب، فستكون النتيجة لصالح ميسي ورفاقه.

المصادر:
العربي
شارك القصة