Skip to main content

الأردن.. إحباط عملية تهريب مخدرات جديدة وضبط المتسلل

الخميس 8 ديسمبر 2022

أحبطت قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية الأردنية، اليوم الخميس، على إحدى واجهاتها البحرية محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة ضمن المياه الإقليمية التابعة لها.

وقال الجيش الأردني في بيان: إن "قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية أحبطت اليوم، على إحدى واجهاتها البحرية، محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة ضمن المياه الإقليمية الأردنية".

وأشار إلى أنه "جرى التعامل مع الموقف بعد رصد مركز العمليات البحري قيام شخص يحاول التسلسل سباحة باستخدام إطار سيارة مطاطي داخل المياه الإقليمية الأردنية".

وعلى الفور، تم تحريك زوارق القوة البحرية إلى الموقع وضبط المتسلل، وبعد تفتيشه تم العثور على 285 كف حشيش و4.5 كيلو غرامات من مادة الماريوانا، وجرى تحويله والمضبوطات إلى الجهات المختصة، وفق البيان.

تم العثور على 285 كف حشيش و4.5 كيلو غرامات من مادة المارغوانا- موقع الجيش الأردني

محاولات تهريب مستمرة

ومدينة العقبة (جنوب) هي المنفذ البحري الوحيد للأردن، ويبلغ طول شريطها الساحلي 26 كيلومترًا.

وكان الجيش الأردني قد كشف نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى أراضي المملكة من الجانب السوري.

وأعلن الجيش حينها في بيان، أن "المنطقة العسكرية الشمالية، أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية تجاه الأراضي الأردنية".

وخلال السنوات الماضية، شهد الأردن مئات محاولات التسلل والتهريب، خاصة من سوريا (شمال) والعراق (شرق) نتيجة تردي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.

وكان الجيش الأردني قد أعلن في الرابع والعشرين من شهر يونيو/ حزيران الماضي عن إحباط عملية تهريب مخدرات من سوريا، لصالح مجموعات مسلحة وصفها بأنها "مدعومة من جهات خارجية". 

وأعلنت المملكة، في 17 يناير/ كانون الثاني، تغيير قواعد الاشتباك على الحدود، ووسع عملياته، إثر ارتفاع عمليات التهريب والتسلل، والتي نتج عنها مقتل ضابط وعنصر من الجيش في مواجهة مسلحة مع مهربين.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة