Skip to main content

الأردن يرسل قافلة مساعدات طبية إلى قطاع غزة والضفة الغربية

الخميس 13 مايو 2021
قوافل أردنية تحمل مساعدات طبية للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية المحتلة

سيّرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، اليوم الخميس، أولى قوافل المساعدات الطبية العاجلة إلى الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "بترا": "تنفيذًا لتوجيهات ملكية سامية، سيّرت الهيئة الخيرية الهاشمية بالتعاون مع الحكومة والقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، اليوم، أولى قوافل المساعدات الطبية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين".

وحملت القافلة التي انطلقت صباح الخميس أدوية ومضادات حيوية، وأجهزة ومعدات طبية.

ونقلت الوكالة عن رئيس الوزراء بالوكالة توفيق كريشان أنه "سيتم تسيير عدة قوافل لاحقًا" وذلك ضمن "جسر بري بيننا وبين أخوتنا في الضفة وقطاع غزة لتزويدهم بكل ما يحتاجونه".

ووفقًا لبيان للديوان الملكي نشر الأربعاء، أمر الملك الحكومة بإرسال مساعدات طبية عاجلة للأشقاء الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، في ضوء ما يتعرض له المدنيّون من اعتداءات إسرائيلية".

والأحد، استدعت وزارة الخارجية الأردنية القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان للاحتجاج على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في القدس الشرقية.

وتظاهر مئات الأردنيين اليوم الأحد في منطقة الرابية بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمّان للاحتجاج على أعمال العنف في القدس الشرقية، مطالبين بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل وإغلاق سفارتها في عمان. 

وما زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عدوانها على قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي. وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى هذه اللحظة عن استشهاد 83 شهيدًا وإصابة المئات.

وبدأ التصعيد بعد مواجهات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة استمرت أيامًا، لا سيّما في محيط المسجد الأقصى، على خلفية تهديد بتهجير عائلات فلسطينية في حي الشيخ جرّاح من منازلها لصالح مستوطنين يهود.

يُذكر أنّ القدس الشرقية كانت تخضع للسيادة الأردنية كسائر مدن الضفة الغربية قبل أن تحتلها إسرائيل عام 1967 وتضمها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

المصادر:
العربي، وكالة "بترا"
شارك القصة