Skip to main content

الأمير تشارلز يكشف عن كلمات والده فيليب الأخيرة قبل وفاته

السبت 18 سبتمبر 2021
يظهر الأمير تشارلز وأفراد العائلة المالكة في الفيلم الوثائقي الجديد عن الأمير فيليب

كشف الأمير تشارلز عن أن والده الراحل الأمير فيليب زوج إليزابيث ملكة بريطانيا كان لا يزال يلقي النكات قبل وفاته بيوم واحد.

وقال وريث العرش، في برنامج وثائقي جديد لهيئة الإذاعة البريطانية: إنه تحدث مع فيليب عبر الهاتف في 8 أبريل/ نيسان بشأن احتفاله بعيد ميلاده المائة.

وتطرق تشارلز للموضوع خلال الاتصال ببعض التحفظ، لأنه كان يعلم أن والده لم يكن حريصًا على الاحتفال الكبير. وقال تشارلز: "نحن نتحدث عن عيد ميلادك"، قبل أن يكرّر جملته بصوت أعلى بسبب صعوبات طفيفة في السمع لدى الأمير فيليب.

وردّ فيليب، بطريقة جافة: "حسنًا، يجب أن أكون على قيد الحياة من أجل ذلك، أليس كذلك؟". فأجابه تشارلز متأكدًا من أنها المحادثة الأخيرة بينهما: "كنت أعلم أنك ستقول ذلك".

وروى تشارلز ذلك كجزء من وثائقي عن الأمير فيليب بعنوان "العائلة الملكية تتذكر"، ومن المقرر أن يبث مساء الأربعاء المقبل. ويعرض الفيلم الوثائقي مقابلات جديدة مع جميع أطفال فيليب وأحفادهم البالغين، بما في ذلك ويليام وهاري.

وذكرت صحيفة ديلي ميل التي اطلعت على الفيلم بشكل حصري، أنه يضم العديد من كبار أفراد العائلة المالكة يشاركون أروع ذكرياتهم وأطرفها عن الدوق، الذي توفي في 9 أبريل الماضي عن عمر يناهز 99 عامًا.

وقال هاري، الذي استقال من منصبه في العائلة العام الماضي، وهو يشارك ذكرياته، إن جده كان دائمًا مرحًا. 

وأضاف متحدثًا من منزله في كاليفورنيا، حيث يعيش الآن مع زوجته ميغان وابنيه أرشي وليليبت: "من وجهة نظر جدتي، أن يكون لديك شخص مثل هذا في حياتك لمدة 73 عامًا من الزواج، هو أفضل ما يمكن الحصول عليه".

المصادر:
صحافة أجنبية
شارك القصة