Skip to main content

الأمير هاري "يجرّد" من لقبه الملكي في معرض عن الأميرة ديانا

الأحد 6 يونيو 2021
يرفض الأمير هاري وزوجته استخدام لقب "سمو الأمير"

جرّد الأمير هاري، تحت حجة "الخطأ الإداري"، من لقبه الملكي في معرض خاص بالأميرة ديانا بقصر كنسينغتون في لندن، يعرض فيه فساتين أميرة ويلز الراحلة.

فقبل أسبوع، ظهر ضمن المعروضات عن اللايدي ديانا لوحة كتب عليها "أقرضها إلينا صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج وصاحب السمو الملكي دوق ساسكس"، حسبما ذكرت صحيفة "صندي تايمز". ولكن تم حذف "صاحب السمو الملكي" من جانب اسم هاري، وألقي اللوم على "خطأ إداري".

وتعكس هذه التغييرات التوترات المستمرة في العائلة الملكية نتيجة تخلي الأمير هاري عن مهامه الملكية وانتقاله مع زوجته ميغان وابنه آرتشي إلى كاليفورنيا.

فبعد قرار هاري الذي صدم العائلة الملكية والعالم العام الماضي، تم الاتفاق داخل الأسرة الحاكمة على أن دوق ودوقة ساسكس يمكن أن يحتفظا بلقب صاحبي السمو الملكي؛ لكن الثنائي، الذي غادر إلى الولايات المتحدة، قرر عدم استخدامه.

وهذا على عكس ديانا، التي جُردت من لقب صاحبة السمو الملكي بعد طلاقها من الأمير تشارلز.

والمعروضات من قصر كنسينغتون هي ضمن معرض افتتح الأسبوع الماضي بعنوان Royal Style in the Making، ويشمل فستان زفاف ديانا عام 1981، الذي صممه ديفيد وإليزابيث إيمانويل.

ومن المعروضات أيضًا فستان وردي مزين بكشكشات على الأكتاف من تصميم Bellville Sassoon، الذي ارتدته ديانا أثناء مغادرتها لقضاء شهر العسل. كما ارتدته في عدة مناسبات أخرى، بما في ذلك جولتها مع الأمير تشارلز عام 1983 في أستراليا.

ويضم معرض "الأسلوب الملكي في التصنيع" أيضًا رسومات وصورًا لثلاثة أجيال من نساء العائلة الملكية، ومن بينهن الأميرة مارغريت والملكة الأم، ويستمر حتى 2 يناير/ كانون الثاني 2022.

وقالت هيئة تنظيم الأغراض الملكية في بيان: إن الفساتين "أعارها صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج ودوق ساسكس"، و"بسبب خطأ إداري، حصلت هذه التسمية الخاطئة للأمير هاري ومؤسسة Royal Collection Trust مسؤولة عنه، وسيتم تحديث الملصقات".

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية السبت أن رواتب الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل قد خفّضت في قائمة أعضاء موقع العائلة الملكية الرسمي على الإنترنت، وذلك بسبب صعود الأمير إدوارد وزوجته صوفي في الترتيب.

المصادر:
وكالات
شارك القصة