Skip to main content

الاحتلال يصعّد في الضفة.. اقتحامات تتخللها اعتقالات وسرقات

الخميس 14 مارس 2024
يصعد جيش الاحتلال الإسرائيلي عنفه في الضفة الغربية بما في ذلك عمليات الدهم والاعتقال والقتل - رويترز

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات اقتحام واعتقال في مناطق ومدن الضفة الغربية فجر اليوم الخميس، على ما أفاد مراسل "العربي". وقد جاء أبرز تلك الاقتحامات في مدينتي نابلس وقلقيلية في تصعيد متواصل تنتهجه تل أبيب في الضفة منذ بداية عدوانها على قطاع غزة. 

وأفاد مراسل "العربي" بأن قوات الاحتلال اعتقلت 5 فلسطينيين خلال اقتحامها المتواصل لمخيم عقبة جبر في أريحا، والذي تستمر بدفع تعزيزات عسكرية باتجاهه.

كما أشار إلى أن تلك القوات اعتقلت شابًا من منزله في قرية البرج غرب مدينة دورا جنوبي الخليل، وشابًا جريحًا من قرية الخضر في بيت لحم.

وكان مراسلنا عميد شحادة، أفاد بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيمي عسكر والعين في نابلس، وكذلك البلدة القديمة من المدينة.

وأضاف أن مواجهات عنيفة اندلعت بين القوات المقتحمة والمواطنين في المخيمَين، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال داهمت عددًا من المنازل دون التبليغ عن اعتقالات أو إصابات. 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت بالضرب على مواطنين اثنين في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، التي جرى اقتحامها من قبل قوة إسرائيلية راجلة، تجولت في عدة مناطق، وتمركزت في وسط القرية.

وتلك القوات داهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت في محتوياتها، وقامت بسرقة مصاغًا ذهبيًا ومبلغًا من المال من منزل أحد المواطنين، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا". 

سرقات واعتداءات

وفي قلقيلية، انسحبت قوات الاحتلال بعد عملية مداهمة لعدد من منازل الفلسطينيين، وتحديدًا لأسرى سابقين، وفق مراسل "العربي"، الذي نقل عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال سرقت مبلغًا من المال في منزل أسير سابق ومن منزل مواطن آخر، بعد تخريبهما.

وأضاف أن مواجهات قد اندلعت في قلقيلية، التي تتعرض بشكل يومي لعميات اقتحام إسرائيلية. 

إلى ذلك، أفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال انسحبت من بلدتي إذنا ويطا في محافظة الخليل. بعد اقتحامهما بعدة آليات وتجولها في عدة أحياء، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي القدس المحتلة، حيث أشارت "وفا" إلى أن قوات إسرائيلية اقتحمت مخيم قلنديا وتجولت في عدة مناطق دون أن يبلغ عن اعتقالات، أُصيب شاب فلسطيني خلال مواجهات مع الاحتلال على حاجز قلنديا.

وبالتزامن مع العدوان على قطاع غزة، يصعد جيش الاحتلال الإسرائيلي عنفه في الضفة الغربية بما في ذلك عمليات الدهم والاعتقال والقتل، مخلفًا أكثر من 432 شهيدًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إضافة إلى نحو 4700 مصاب ونحو 7555 معتقلًا.

المصادر:
العربي - وفا
شارك القصة