Skip to main content

الاستثمار في كبرى شركات الطاقة الأميركية.. ريلانيس تنضم لبيل غيتس

الثلاثاء 10 أغسطس 2021
ستصبح شركة ريلاينس بلا انبعاثات كربونية بحلول 2035

أعلنت الشركة الهندية العملاقة ريلاينس إندستريز اليوم الثلاثاء أنها ستستثمر 144 مليون دولار في شركة إمبري الأميركية لتخزين الطاقة، بجانب الملياردير بيل غيتس وشركة إدارة الاستثمار بولسون أند كو وآخرين.

يأتي الاستثمار بعد أشهر من كشف ريلاينس (Reliance Industries) عن خطة للطاقة الخضراء بقيمة عشرة مليارات دولار في مسعاها لأن تصبح شركة بلا انبعاثات كربونية بحلول 2035، مع خطط لبناء "‬‬‬مصانع عملاقة"‬‬‬ في ‭‭‬‬‬جامناجار بولاية جوجارات الواقعة غرب الهند لإنتاج خلايا ووحدات شمسية، وبطاريات لتخزين الطاقة، وخلايا وقود وهيدروجين أخضر.

وقالت الشركة في بيان: إن ريلاينس، عبر وحدتها المملوكة لها بالكامل ريلاينس نيو إنرجي سولار، ستشتري 42.3 مليون سهم من الأسهم الممتازة في إمبري مقابل 50 مليون دولار. وأضافت أن ريلاينس نيو إنرجي تجري أيضًا محادثات مع إمبري لإقامة منشأة كبيرة لتصنيع البطاريات في الهند.

عرض متطور

وقالت الشركة التي يقودها أكثر الرجال ثراء في آسيا موكيش أمباني (Mukesh Ambani): إن أنظمة تخزين الطاقة الخاصة بإمبري، والمصممة لتدوم بين أربع ساعات و24 ساعة "ستخترق الحواجز الخاصة بالتكلفة وأمد التشغيل والأمان المرتبطة ببطاريات الليثيوم إيون المستخدمة في تطبيقات التخزين الثابتة للطاقة".

وقالت إمبري في بيان منفصل: إنها ستستخدم التمويل في تصميم وبناء منشآت تصنيع مرتفعة الإنتاج في الولايات المتحدة وعالميًا ستورد أنظمة بطاريات طويلة الأجل لتلبية الطلب المتنامي من أسواق تخزين الطاقة وعملاء الطاقة الصناعية الكبار، مثل مراكز البيانات.

وسيضع دخول ريلاينس في نشاط الطاقة المتجددة في الهند الشركة في منافسة مع شركات مثل اداني غرين إنرجي وريو نيو باور المدعومة من غولدمان ساكس.

المصادر:
رويترز
شارك القصة