Skip to main content

البطولات الأوروبية.. تعثر ريال مدريد وليفربول وفوز باريس سان جيرمان

الأحد 26 سبتمبر 2021
نجم ريال الجديد كامافينغا خلال لقاء أمس مع فياريال

لم ينجح نادي ليفربول الإنكليزي بالاستفادة من تعثر شريكيه السابقين مانشستر يونايتد وتشلسي بنقطة واحدة ابتعد بها عنهما وعن مانشستر سيتي ضيفه الأحد المقبل في قمة المرحلة السابعة.

وسقط رجال المدرب الألماني يورغن كلوب في فخ التعادل أمام مضيفهم برنتفورد أمس 3-3 في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ولم يفوت النجم المصري محمد صلاح فرصة التسجيل في المباراة ليعبر حاجز الـ100 هدف مع ليفربول، حيث بات ثالث أسرع لاعب في تاريخ الريدز، يصل إلى 100 هدف في بطولة الدوري الممتاز. 

وحملت مباريات الأمس سقوط تشيلسي أمام مانشستر سيتي بنتيجة 1-0 في مباراة استعاد فيها المدرب الإسباني نغمة الانتصارات أمام "البلوز" بعد أن أخفق في ثلاث مباريات سابقة، بينها نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. ولم يكن مانشستر يونايتد في أسعد أيامه، إذ سقط بطريقة درامتيكية بنتيجة 1-0 أيضًا على ملعب أولد ترافورد. 

وحمل النقاد بشدة على مدرب يونايتد النروجي سولشاير، بعد أن سمح لبرونو فرنارديز بتسديد ضربة جزاء في اللحظة الأخيرة من المباراة بدلًا من النجم كريستيانو رونالدو، ليخفق لاعب الوسط في التسجيل ويفوت فريقه تعادلًا كان في متناول اليد. 

إسبانيا 

أوقف فريق فياريال صحوة فريق ريال مدريد وأرغمه على التعادل سلبًا في مباراة جمعتهما على أرض ملعب "الغواصات الصفراء". واستفاد فريق إشبيلة من تعثر فريق العاصمة الأول بعد تحقيقه فوزًا مهمًا على إسبانيول بنتيجة 2-0. 

وأسهم المغربي يوسف النصيري بتقدم فريقه بالهدف الأول، ليرفع إشبيلية رصيده إلى 14 نقطة، مقابل 17 نقطة لريال مدريد المتصدر، لكن بزيادة مباراة واحدة عن فريق النصيري وزملائه. 

وستكون الأنظار موجهة اليوم إلى كامب نو حيث يدخل فريق برشلونة محملًا بالأزمات التي تطال مدربه كومان، في مباراة أمام ليفانتي حيث يأمل الفريق الكاتالوني بالعودة إلى سكة الانتصارات أمام جمهوره مع احتمال وجود اللاعب العائد من الإصابة، انسو فاتي صاحب الرقم 10 خلفًا للأسطورة ميسي. 

فرنسا

أهدى لاعبا دكة البدلاء إدريسا غاي والألماني يوليان دراكسلر فريقهما باريس سان جيرمان 3 نقاط إضافية، بالفوز على ضيف باريس فريق مونبيليه بنتيحة 2-0، في مباراة غاب عنها ميسي بداعي الإصابة. 

وتمسك نادي العاصمة الفرنسية بصدارة الترتيب بـ24 نقطة كاملة بعد الفوز بـ8 مباريات متتالية، فيما استطاع فريق نيس الوصول إلى مركز الوصافة بعد الفوز العريض خارج الديار على سانت اتيان بنتيجة 3-0. 

في المقابل، وقع ليون في فخ التعادل على أرضه بنتيجة 1-1 خلال مباراته مع لوريان، الأمر الذي أعاده إلى المركز السابع برصيد 12 نقطة.

إيطاليا

خرج إنتر حامل اللقب من اختباره الجدّي الأول بقيادة مدربه الجديد سيموني إينزاغي بتعادل أمام ضيفه أتالانتا 2-2 في سيناريو جنوني في الدقائق الأخيرة، أمس في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة إيطاليا.

وخسر إنتر فرصة اللحاق بجاره ميلان حيث تجمد رصيده عند 14 نقطة، فيما سمح الفوز الخامس للقطب الثاني لمدينة ميلانو  على سبيتسيا 2-1، باستعادة الصدارة مؤقتًا برصيد 16 نقطة، وبفارق نقطة عن نابولي صاحب العلامة الكاملة في خمس مباريات، والذي يستضيف كالياري اليوم.

ويقبع أتالانتا في المركز الخامس مؤقتًا برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطتين أمام فيورتينا الذي يلعب أمام أودينيزي اليوم، و3 نقاط عن لاتسيو الذي يستضيف روما في "دربي العاصمة، وبولونيا الذي يحل ضيفًا على إمبولي اليوم أيضًا.

ألمانيا 

استغل بوروسيا مونشنغلادباخ النقص العددي في صفوف ضيفه بوروسيا دورتموند ومدربه السابق ماركو روزه ليلحق به الخسارة الثانية هذا الموسم في الدوري الألماني لكرة القدم عندما تغلب عليه 1-صفر، فيما عاد لايبزيغ، وصيف بطل الموسم الماضي، إلى سكة الانتصارات عندما أكرم وفادة ضيفه هرتا برلين بسداسية نظيفة أمس السبت في المرحلة السادسة.

وكان بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم التسعة الماضية المستفيد الأكبر من مجريات هذه المرحلة بعد فوزه على غرويتر فورث الوافد حديثًا إلى دوري الأضواء 3-1 الجمعة في الافتتاح، وسقوط شريكه السابق فولفسبورغ الذي مني بخسارته الأولى هذا الموسم أمام مضيفه هوفنهايم 1-3 فابتعد في الصدارة برصيد 16 نقطة وبفارق 3 نقاط عن مطارده الجديد باير ليفركوزن الفائز على ضيفه ماينتس بهدف وحيد.

وتجمد رصيد دورتموند الذي خاض اللقاء بعشرة لاعبين لأكثر من 50 دقيقة، عند 12 نقطة في المركز الرابع، فيما صعد مونشنغلادباخ إلى المركز الحادي عشر مع 7 نقاط متجنبًا مراكز الهبوط.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة